عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

اختارت مجلة “The Africa report”، التابعة لمجموعة “جون أفريك”، عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني من بين 50 شخصية مؤثرة في القارة الإفريقية.

وحسب ما جاء في المجلة المذكورة، فإن حموشي بصم اسمه بقوة وأثار إعجاب المسؤولين الأمنيين في أوروبا والقارة الإفريقية، مؤكدا أن المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني نجح في نسج علاقات أمنية دولية قوية مع مجموعة من الوكالات، من أبرزها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، والمديرية العامة للشرطة الفرنسية، وغيرها.

وأبرز تقرير مجلة “The Africa report” أن حموشي عقد لقاء مع مدير وكالة المخابرات الأمريكية، وناقشا قضايا الأمن في الساحل، بالإضافة القضايا الأمنية في الصحراء المغربية.

وأثارت نفس المجلة أن حموشي واجه بزاف ديال الانتقادات لكن داكشي اللي تقال فحقو كولو كذوب فكذوب، وهضروا على مزاعم تتعلق باستخدام بلادنا برنامج “بيكاسوس للتجسس”، وهاد الادعاءات كانت خرجات من جهات خارجية معروفة تمكن حقدا على بلادنا والمؤسسات ديالها.

وهضر التقرير حتى على المدير العام للأمن الوطني وسام شرفي من فرنسا، وذلك بفضل المجهودات الكبيرة التي بذلتها المخابرات المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، كما وصفته المجلة بأنه “أعين المملكة المغربية”.

https://www.theafricareport.com/321547/50-influential-africans-the-powerbrokers/