الرئيسية > آش واقع > حملة واسعة على السعاية فالشوارع الرئيسية بفاس وأغلبهم عيالات و دراري
27/02/2021 09:20 آش واقع

حملة واسعة على السعاية فالشوارع الرئيسية بفاس وأغلبهم عيالات و دراري

حملة واسعة على السعاية فالشوارع الرئيسية بفاس وأغلبهم عيالات و دراري

كود – مكتب فاس //

بدأت مصالح الأمن الوطني بمدينة فاس، حملة واسعة ضد المتسولين في الشوارع الرئيسية، سيما شارع مولاي رشيد بطريق صفرو، وقالت المصادر إنه تمت الاستعانة بـ”الصطافيطات” لتوقيف العشرات من المتسولين، أمس الجمعة، وأغلبهم من النساء والأطفال.

وكانت “كَود” قد سبق لها أن نشرت ربورتاجا رصد انتشارا لهذه الظاهرة في مختلف الشوارع والمدارات الطرقية بالمدينة. واللافت هو عدد الأطفال الصغار المنتشرين في هذه الشوارع.

وأغلب هؤلاء الأطفال يعملون لفائدة نساء يراقبن هذه الأمكنة. ويقترن تسول بعض الأطفال باستعمال المخدرات الرخيصة، مما يوحي بحجم الأضرار التي يتعرض لها هؤلاء القاصرين، وخطر الانحراف الذي يهددهم، وسط صمت الجميع.

وكانت النيابة العامة بجهة الرباط قد أعلنت عن مخطط لمواجهة التسول بالشوارع واستغلال الأطفال، وأكدت رئاسة النيابة العامة بأنه سيتم تعميم هذه التجربة على مختلف مناطق المغرب. وتمزج هذه الاستراتيجية بين إجراءات زجرية لمعاقبة المتورطين في استغلال الأطفال، وبين الإجراءات الاجتماعية لحماية الأطفال الذين يعانون من وضعية هشاشة.

وعاينت “كَود” في تقريرها السابق، حول هذه الظاهرة بمدينة فاس، أن أشخاصا بالغين يقفون وراء إجبار هؤلاء الأطفال على التسول بحيث أن في كل مدارة و غير بعيد عنهم يختبئ أشخاص ضمنهم نساء و كيراقبوهوم، و في الغالب كيكونو شبكات متخصصة فاستغلال القاصرين هي اللي ورا هاد الظاهرة و بتواطئ مع الوالدين ديالهم في كثير من الأحيان.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح