الرئيسية > آش واقع > حملة لتشخيص كورونا والسلالة الجديدة عند تلاميذ جهة كازا غادي تبدا السيمانة الجاية – تدوينة
10/01/2021 07:00 آش واقع

حملة لتشخيص كورونا والسلالة الجديدة عند تلاميذ جهة كازا غادي تبدا السيمانة الجاية – تدوينة

حملة لتشخيص كورونا والسلالة الجديدة عند تلاميذ جهة كازا غادي تبدا السيمانة الجاية – تدوينة

كود كازا //

ذكر مسؤول مختبرات الكيمياء التحليلية والتسممات بمعهد باستور بالدار البيضاء على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن حملة تشخيص كورونا عند التلاميذ بالجهة، ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بجهة الدار البيضاء سطات وذلك بغرض الحصول على عينة بالآلاف، لمدة لا تقل عن أسبوع على الأقل، قصد معرفة استباقيا مدى تفشي الفيروس عند هاته الفئة العمرية ووجود السلالة الجديدة في المغرب.

وأضاف إدريس الحبشي، أن السلالة الجديدة لها نفس الأعراض وتختلف عن سابقتها في سرعة التفشي وتكون هاته الفئة العمرية هي المستهدفة أكثر بها، وقد تكون حاملة لها دون أعراض ولكن تكون سببا في نقل العدوى للفئات العمرية الأخرى.

وأكد المصدر ذاته، أن أغلب عينات جهة الدار البيضاء سطات التي ستأخذ بالمراكز الصحية على المستوى الترابي للأقاليم والعمالات ستحال على معهد باستور للتشخيص المباشر لكوفيد 19 عبر تقنية RT.PCR.

موضوعات أخرى

24/01/2021 12:30

اللي غايديرو الفاكسان. ها المعلومات الجديدة اللي خصكم تعرفو على لسان مدير مختبر المناعة السريرية والالتهاب والأرجية

24/01/2021 12:00

شكون نتوما بالسلامة. واش هاد الطريطورات يحشمو ولا اللا.. قاليك راسلو رئيس الحكومة باش يكونو من اللولين اللي يستافدو من الڤاكسان

24/01/2021 10:30

وفينك يا بوريطة اللي طالق دبانك الالكتروني كيمجد فيك. وعودك الخاوية هي اللي خلات بوروندي تسد قنصليتها فالعيون. وزارة خارجيتهم: سفارتنا فالرباط غادية تبقى مفتوحة فالمقابل كتنساو سفارة للرباط فبوجومبورا