أنس العمري-كود//

عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الفترة للي كتمتد من شهر غشت حتى لـ 23 أكتوبر الجاري، أسفرت عن حجز 27 طنا و38 كيلوغرام من مخدر الحشيش ومشتقاته، وطن و423 كيلوغرام من مخدر الكوكايين، علاوة على 101 ألف و123 قرص طبي مخدر.
ووصل عدد الأشخاص للي تشدو في قضايا المخدرات، خلال نفس الفترة، ما مجموعه 43 ألف و792 شخصا، من بينهم 2567 شخصا كانوا كيشكلو موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد شاركت في هاد العمليات الأمنية المكثفة جميع مصالح الأمن الوطني على الصعيد الجهوي والمحلي، مدعومة ميدانيا بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وغاتواصل هاد العمليات الأمنية المشتركة في گاع المدن المغربية، بما في ذلك تعزيز آليات المراقبة والتفتيش بالكلاب المدربة للشرطة وبالأجهزة التقنية اللازمة في المعابر الحدودية، وذلك بغرض تفكيك مختلف الشبكات الإجرامية التي تنشط في ترويج  المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا زجر كل محاولات التهريب الدولي لجميع أنواع المخدرات.