الرئيسية > آش واقع > حملة تضامنية واسعة لإطلاق سراح التلميذ أيوب وغرفة الجنح باستئنافية مكناس بدات المحاكمة ديالو
16/01/2020 11:18 آش واقع

حملة تضامنية واسعة لإطلاق سراح التلميذ أيوب وغرفة الجنح باستئنافية مكناس بدات المحاكمة ديالو

حملة تضامنية واسعة لإطلاق سراح التلميذ أيوب وغرفة الجنح باستئنافية مكناس بدات المحاكمة ديالو

كود – مكناس//

وسط حملة تضامنية واسعة لإطلاق سراحه، تنطلق بغرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الإستئناف بمكناس، محاكمة أيوب التلميذ بالسنة أولى ثانوي بمؤسسة تاهلية بوسيلان، لاتهامه بإهانة شخص الملك في تدوينة فايسبوكية اقتبس كلماتها من أغنية “عاش الشعب”، التي أداها كل من الرابور ولد لكرية ولزعر ولكناوي.

وتم تعيين ملف التلميذ “أيوب” ثالث يناير الجاري في مرحلة استنئنافية، قبل الشروع في النظر فيه أول أمس الاثنين، وتأجيل المحاكمة لإعداد الدفاع والاطلاع على الملف، بعدما استأنفت الأطراف الحكم الابتدائي الذي أدان التلميذ أيوب المعتقل بسجن “تُولاَلْ2” بثلاثة سنوات حبسا نافذا، مما أثار ردود فعل مختلفة.

ونشر التلميذ أيوب تدوينة، مرفوقة بصورته رفقة كلب، معززة بعبارة “كلبنا سادسنا، حاكمنا ظالمنا”، المقتبسة من أغنية عاش الشعب التي أثارت ضجة واسعة وجرت الرابور ولد لكرية إلى القضاء إثر شكاية من جمعية محلية بمكناس قبلتها النيابة العامة، بعدما رفضت نظيرتها بفاس شكاية مماثلة اتهمته بازدراء الأديان والسب والقفف والتهشير والمس بالاحترام الواجب للملك.

موضوعات أخرى

18/01/2020 20:30

إمام جامع وصف اللي كايخلي مراتو تسافر بالديوث.. وحاجي لـ”كود”: “النيابة العامة خاصها تحرك مساطر المتابعة ضدو وهادشي عمرو كان فالإسلام”