الرئيسية > آش واقع > حملة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية اللّي فضح لُوبِي مصحات القطاع الخاص ونقابة الـ”UMT” خارجة تحتج
13/05/2019 11:30 آش واقع

حملة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية اللّي فضح لُوبِي مصحات القطاع الخاص ونقابة الـ”UMT” خارجة تحتج

حملة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية اللّي فضح لُوبِي مصحات القطاع الخاص ونقابة الـ”UMT” خارجة تحتج

كود – مكتب الرباط//

التضامن مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية غادي وكيكبر. المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خرج ببيان يعلن فيه عن تضامنه المطلق مع هاد المسؤول زهير الشرفي أمام تهديدات اللوبي المصالحي لأطباء و مصحات القطاع الخاص و التي لا تمتثل للقانون،.

وأعلنت نقابة الـ”UMT” عن إطلاق عريضة تضامنية مع ما عبر عنه الشرفي بجرأة و حرقة مفتوحة في وجه كل المواطنين لفضح ما تعرفه العديد من المصحات الخاصة من معاملات وتجاوزات مسيئة للمواطنين ورفض التعامل بالشيك كوسيلة للأداء بهدف التلاعب في التصريحات الجبائية.

ودعت نقابة موخاريق إلى تنظيم وقفة احتجاجية وتضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية يوم 21 ماي 2019 ابتداءا من الساعة 11 صباحا بمختلف الفروع التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، على المستوى المركزي أمام وزارة الاقتصاد و المالية وعلى المستوى المحلي أمام مقرات العمل، تحت شعار “كلنـــا زهير الشرفـــي”.

وطالبت النقابة المذكورة من المديرية العامة للضرائب بنشر كل المعلومات و المعطيات حول المساهمة الفعلية للمهن الحرة في أداء الضرائب، ولائحة المصحات و أطباء القطاع الخاص المتملصين من أداء ما بذمتهم من ضرائب وعدم الخضوع للضغوطات الممارسة من طرف بعض اللوبيات،و إخراج المقتضيات القانونية لتجريم التهرب الضريبي.

كما دعت المواطنين إلى مقاطعة المصحات و أطباء القطاع الخاص اللذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب، ويرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداءات الطبية والأدوية، مما يؤثر على جودة الخدمات وسلامة المرضى الوافدين على المصحات.

موضوعات أخرى