الرئيسية > آش واقع > حملة بوليس فاس على المجرمين.. تشدو أكثر من 1470 شخص منهم 49 روشيرشي
05/06/2021 15:20 آش واقع

حملة بوليس فاس على المجرمين.. تشدو أكثر من 1470 شخص منهم 49 روشيرشي

حملة بوليس فاس على المجرمين.. تشدو أكثر من 1470 شخص منهم 49 روشيرشي

كود – مكتب فاس //

باشرت الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة UMPS، بولاية أمن فاس، مجموعة من العمليات الأمنية بناءً على دراسة مسبقة للخريطة الإجرامية وتوزيع ميداني للأطقم العاملة بالشارع العام.

وقد أسفرت هذه العمليات خلال الفترة الممتدة ما بين 01 و31 ماي المنصرم، عن توقيف 1.472 شخصا، من بينهم 1.423 تم ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية بالشارع العام، و49 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطهم في قضايا جنائية وجنحية مختلفة.

وحسب مصدر أمني، فإن هذه العمليات الأمنية مكنت من توقيف الأشخاص المتلبسين بأفعال إجرامية والمبحوث عنهم في مختلف الجرائم، خاصة التي تمس بالإحساس بأمن المواطنين حيث تم من خلال هذه العمليات توقيف 77 شخص بحوزتهم أسلحة بيضاء، والتي من شأنها المساس بسلامة وممتلكات المواطنين، كمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى حجز 3.659 دراجة نارية مخالفة لقانون الحيازة أو قوانين السير.

وأشار المصدر إلى أن عددا من تلك الدراجات خضع لأبحاث دقيقة تقنية لمعرفة ما إذا كانت خضعت لعملية تزوير أو تم استعمالها في ارتكاب جرائم، علاوة على ضبط 2.124 شخصا من أجل خرق حالة الطوارئ الصحية، و 6.489 شخصاً من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأبرز المصدر أن هذه الوحدة التي تعمل على مدار الساعة تعتبر متكاملة نظراً لتوفرها على عدد من الدراجيين وكذا سيارات النجدة الذين تم تجهيزهم بكاميرات محمولة، بشكل يضمن تغطية أمنية شاملة للمدينة، فضلا على النجاعة والسرعة المطلوبة في التدخلات الأمنية.

وذكر أن هذه الوحدة ترتبط بشكل دائم مع قاعة القيادة والتنسيق التي تعمل على استقبال النداءات الهاتفية عبر الخط الأمني المجاني 19، وتقوم بإشعار أقرب دورية الشرطة قصد التوجه إلى مكان التدخل في وقت زمني وجيز، أو يمكن التدخل بشكل تلقائي في كل ما يخالف القانون أو بطلب من المواطن.

ويدخل إحداث الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة UMPS بولاية أمن فاس، ضمن المساعي التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني للوقاية من مختلف الأفعال الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المشتبه فيهم بما يضمن تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين.

موضوعات أخرى