الرئيسية > آش واقع > حملة بوليسية سالات باعتقال جوج دراري خربوها كَريساج فمدينة فاس
31/03/2021 13:45 آش واقع

حملة بوليسية سالات باعتقال جوج دراري خربوها كَريساج فمدينة فاس

حملة بوليسية سالات باعتقال جوج دراري خربوها كَريساج فمدينة فاس

كود – مكتب فاس //

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس على النيابة العامة المختصة صباح يوم أمس الثلاثاء، شخصين أحدهما قاصر، يبلغان من العمر 16 و27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا  تتعلق بالسرقة العنيفة باستعمال دراجة نارية.

وكانت مصالح الشرطة بمنطقة فاس المدينة بولاية أمن فاس قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكايات سجلت من طرف ضحايا بالمصالح الأمنية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض المتبوعة في بعض الحالات بالضرب والجرح بواسطته بحي سهب الورد، حيث تمت مباشرة مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية التي مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيهما، وبالتالي تحديد مكان تواجدهما، وإلقاء القبض عليهما، مع حجز الدراجة النارية، وسيلة التنقل السريع لاقتراف السرقات.

وقال مصدر أمني أنه تبين من خلال البحث الأولي مع المشتبه فيهما الملقبان “القهوة” و “البخوشة” هذا الأخير من ذوي السوابق القضائية، أنهما قاما بسرقة دراجة نارية من مالكها تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من أجل التنقل السريع، حيث اقترفا بواسطتها عملية سرقات في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية قبل أن يختفيا عن الأنظار.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عملية التعرف جاءت إيجابية بعد عرض المعنيان بالأمر أمام الضحايا بالطريقة القانونية.

ومواصلة للمجهودات الأمنية، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية من إيقاف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، بعد أن اشتبه تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة بالخطف في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة باستعمال دراجة نارية في تحركاته المشبوهة.

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه بعد القيام بأبحاث وتحريات ميدانية أسفرت عن تشخيص هويته و تحديد مكان تواجده، وبالتالي إلقاء القبض عليه في وقت وجيز وحجز الهواتف المحمولة، موضوع السرقات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية والقاصر تحت الملاحظة الشرطية قبل أن تتم إحالتهم على أنظار النيابة العامة التي أشرفت على مجريات البحث،  للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا معرفة مدى تورطهم في قضايا مماثلة.

وأكدت ولاية أمن فاس أن العمليات الأمنية ستبقى متواصلة من أجل محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وكذلك التفاعل الإيجابي والفوري مع جميع الشكايات والوشايات، سواء تلك الواردة على مصالح الشرطة بشكل مباشر أو المنشورة عبر وسائل الإعلام، خصوصا تلك التي تمس مباشرة بالإحساس العام بالأمن.

موضوعات أخرى

18/04/2021 20:00

شوهة MBC5.. نشطاء ومعلقين ماخلاوش لمسلسل “سلمات أبو البنات” بالانتقاد: النيفو ديال هاد الجزء كفس من اللول فالحوار والأحداث وكامل مضامين رجعية وذكورية – تدوينات

18/04/2021 19:20

قيامة 2021 بدات فالصحراء.. حزب الإستقلال هاجم بلدية الداخلة بقوة واتهمها بتحويل شبه الجزيرة إلى مكبات عشوائية للنفايات وْفضح فشلها فتدبير جميع القطاعات الحيوية والأوضاع الكارثية بالمدينة

18/04/2021 19:00

واش داك المسلسل ديال بنات العساس كايضحكو على المتفرج ؟! جايبين منى فتو عندها خمسين عام و بوطازوت عندها ربعين عام باش يمثلو الدور ديال مراهقات صدقو كايبانو متخلفات عقليا ! عيالات شخشات كولا وحدة يا وحدة دايرين گرينات و كاينقزوا هادو ماشي بنات العساس هادو عيالاتو !

18/04/2021 18:01

الامين العام لحزب ولد زروال كيهدر على المنافسة الشريفة والضغط على المرشحين. ايلى كان مشكلة فقضية بيع العلمي لشركتو ولا قضية المحروقات علاش حزبكم ضرب الطم وما عمرو هدر وعلاش كتكذب على لمغاربة. كلشي يهدر على لفضايح السياسية الا انتوما يا صحاب البام واش نسيتو السلطة دارت ارهاب لمواطنين فانتخابات 2016 لدعمكم وكون تحشم وخلي غيرك يهدر