الرئيسية > كود سبور > حمد الله نوضها وسط المغاربة. مغادرتو المفاجئة فجرات زوبعة وشعلات فتيل هجوم حاد على “نقابة اللوبي الفرنسي” داخل المنتخب
14/06/2019 09:00 كود سبور

حمد الله نوضها وسط المغاربة. مغادرتو المفاجئة فجرات زوبعة وشعلات فتيل هجوم حاد على “نقابة اللوبي الفرنسي” داخل المنتخب

حمد الله نوضها وسط المغاربة. مغادرتو المفاجئة فجرات زوبعة وشعلات فتيل هجوم حاد على “نقابة اللوبي الفرنسي” داخل المنتخب

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

لغط “فيسبوكي” بعد مغادرة عبد الرزاق حمد الله معسكر الأسود. الصفحات المغربية في موقع التواصل الأزرق اشتعلت بالتعليقات والتدوينات، بعد الإعلان عن مغادرة مهاجم النصر السعودي معسكر الأسود، عقب المواجهة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بنظريه الغامبي، يوم الأربعاء، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

سبب الضجة هو سرعة اتخاذ القرار والظروف التي رافقت هذه الخطوة. فتسرب الخبر إلى وسائل الإعلام، بعد ساعات من واقعة رفض فيصل فجر التنازل لحمد الله على تنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبت في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، وإضاعته لها بعد تصد ناجح من حارس غامبيا، عقب حوار قصير دار بينهما، وغياب المهاجم بالدوري السعودي عن التدريب الصباحي لليوم وعدم حضوره غذاء اللاعبين، أثار الكثير من علامات الاستفهام التي لم يجد الجمهور الرياضي أجابة عنها في البلاغ الذي أصدرته الجامعة الملكية لكدرة القدم، والذي ربط الحادث بتعرض اللاعب لإصابة على مستوى الظهر والورك.

وذهبت أغلب التفسيرات إلى الإشارة إلى أن ما وقع على أرضية ملعب مراكش خلق زوبعة، تفجرت بمجرد العودة إلى غرفة الملابس، قبل أن تخرج إلى العلن، بهذا القرار المفاجئ.

وأكدت أغلب التعليقات أن مهاجم النصر كان ضحية “نقابة اللوبي الفرنسي” الذي يتحكم في المنتخب في التشكيلة التي ستمثل المغرب في العرس القاري، مطالبة، في الوقت نفسه، بالقطع مع هذه الممارسات التي كانت سببا في اكتفاء الأسود بلقب قارب يتيم والبصم في أغلب التظاهرات إما على مشاركات مشرفة أو خروج مذل.

واستندوا في هذا الطرح على ما عاناه حكيم زياش، نجم أياكس الهولندي، على يد “الحرس الفرنسي القديم” في المنتخب، والذين كانوا سببا في حرمانه من لعب النسخة الماضية من “الكان”، قبل أن يتدخل فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، وينهي “إقصاءه المدبر” الذي فجر جدلا كبيرا.

وخلصوا، في تدويناتهم، إلى المطالبة بفتح المجال أمام لاعبي البطولة الوطنية، الذين قدموا مستويات رائعة جذبت إليهم أنظار أندية كبرى وساهمت في ملأ خزينة فرقهم بالألقاب.

ومن شأن هذا الحادث، الذي جاء قبل أسبوع فقط من انطلاق المنافسات، أن يكون له تأثير سلبي على تشكلية الفرنسي هيرفي رونار، الذي قد يواجه عاصفة انتقادات أضخم، في حالة ما خرج حمد الله وكشف حقيقة ما دفعه إلى المغادرة بهذا الشكل الذي يخفي وراءه سيادة أجواء غير صحية داخل المنتخب الوطني.

موضوعات أخرى

24/06/2019 15:30

بعيوي يفجر علامات استفهام كثيرة حول نفق غاندي فكازا. سميت شركتو فإعلانات المشروع خلات كلشي كيسول كيفاش حتى رسات عليه الصفقة

24/06/2019 15:00

صفقة القرن الفلسطنيين وماعارفينش شنو فيها وباقا متعرضات عليهم والمغاربة حيت عندهم الداكا دايرين مظاهرة ضدها، راه إلى بغا الواحد يضرب دورة فالرباط راه ميمنعو حد، ماشي ضروري يعطي لهاد الدورة طابع نضالي

24/06/2019 14:49

بلفقيه زعيم المعارضة فكلميم فحوارو مع “كود”: غاديين ندعمو مباركة بوعيدة وما غادي نترشح حتى لشي منصب وراه ما ساكتش خوف ها علاش ساد فمي