الرئيسية > آش واقع > حكومة السبنيول شكات بالمغرب عند الاتحاد الاوروبي بسبب ماطيشة
28/02/2021 12:30 آش واقع

حكومة السبنيول شكات بالمغرب عند الاتحاد الاوروبي بسبب ماطيشة

حكومة السبنيول شكات بالمغرب عند الاتحاد الاوروبي بسبب  ماطيشة

اسماء غربي-كود//

صرح الأمين العام للزراعة والأغذية في حكومة اسبانيا ، فرناندو ميراندا ، أن حكومة إسبانيا طلبت من المفوضية الأوروبية التأكد من التزام المغرب بشروط اتفاقية التجارة الخاصة بهم.

وقد حذرت المنظمة المهنية للفواكه والخضروات في الأندلس (Hortyfruta) الأسبوع الماضي من تغيير حاد في سوق الطماطم الأوروبية بسبب زيادة العرض بسبب الدخول غير المنضبط للطماطم من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي. وطالبت أيضا باليقظة الحقيقية بشأن الحصص ومزيد من الرقابة على أسعار الدخول ، لا سيما الطماطم المغربية.

وذكر ميراندا  انخفاض الأسعار التي يدفعها مزارعو الطماطم في ألميريا وتأثير الواردات المغربية. وبحسب ميراندا ، تأثرت مدينة ألميريا أيضًا بالطقس. انتقلت المنطقة من شهر نوفمبر الحار ، حيث تراكم الإنتاج ، إلى شهر يناير شديد البرودة بسبب عاصفة فيلومينا ، حيث واجه المنتجون مشكلات لوجستية للنقل جعلت من الصعب نقل المنتج.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج القطاع في ألميريا أيضًا إلى تحديث وزيادة كفاءة إنتاج البستنة فيالمزراع المحمية. وأضاف أنه لتحقيق ذلك ، تعمل الحكومة على خطة استثمارية بقيمة 122 مليون يورو  للمزارع لتحسين قدرتها التنافسية.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثلين الدزايريين اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة

21/04/2021 18:00

المغاربة كثار وأنواع ومتحرموش غير من التراويح تحرمو حتى من العرايض والزرود والقهاوي والشيشة والكاباريات والسهرات والنشاط والقصاير والزطلة وكاع الأنشطة لي كيمارسوها في هاد الشهر الكريم علاش باغين تقنعونا أنهم تحرمو غير من التراويح؟