الرئيسية > آش واقع > حكومة إسبانيا: المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لينا ومهم تكون علاقاتنا مزيانة
20/01/2022 20:00 آش واقع

حكومة إسبانيا: المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لينا ومهم تكون علاقاتنا مزيانة

حكومة إسبانيا: المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لينا ومهم تكون علاقاتنا مزيانة

محمود الركيبي – كود – العيون //

الحكومة الإسبانية وفتصريحات جديدة ليها، أكدات على الأهمية التي توليها للعلاقات مع المغرب، مؤكدة أن المملكة المغربية تعد “بلدا إستراتيجيا” بالنسبة لإسبانيا.

وفهاد الإطار صرحت المتحدثة بإسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريكَيز، أن “المغرب يعتبر بلدا جارا، وبلدا إستراتيجيا” بالنسبة لمصالح إسبانيا، مشيرة إلى أنه “انطلاقا من هذه الحقيقة، فإن البلدين تحذوهما رغبة في إقامة علاقات جيدة”، مؤكدة على أهمية “العمل سويا في هذا الاتجاه خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.

وقالت المسؤولة الإسبانية إن “الحكومة تشاطر بشكل كامل التصريحات الأخيرة للملك فيليبي السادس”، والتي أبرز خلالها أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، قد أشاد بالعلاقات بين إسبانيا والمغرب، القائمة على “التعاون والشراكة”، واصفا المملكة بالشريك الاستراتيجي لبلاده.

وقال سانشيز خلال زيارة له إلى ألمانيا، أنه يتعين على إسبانيا التعاون مع المغرب على مدى الشهور والسنوات القادمة، لافتا إلى أنه يؤيد كلام العاهل الإسباني فليبي السادس، الذي قاله اول امس الاثنين بخصوص العلاقات مع المغرب، وذلك خلال استقباله ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين في مدريد، حين حث على ضرورة أن “يمضي المغرب وإسبانيا سويا من أجل بناء علاقات جديدة على أسس أقوى وأكثر صلابة”، وتأكيده على رغبة بلاده في إيجاد حلول للمشاكل التي تهم كلا البلدين.

موضوعات أخرى