الرئيسية > آش واقع > حكومة أخنوش غاتقدم برنامجها اليوم أمام البرلمان بغرفتيه
11/10/2021 14:45 آش واقع

حكومة أخنوش غاتقدم برنامجها اليوم أمام البرلمان بغرفتيه

حكومة أخنوش غاتقدم برنامجها اليوم أمام البرلمان بغرفتيه

عمر المزين – كود //

أعلن مجلس النواب عن عقد جلسة عمومية مشتركة بين مجلسي البرلمان، عشية اليوم الإثنين، تخصص لتقديم البرنامج الحكومي من قبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

وعقدت الحكومة رئاسة أخنوش صباح اليوم الإثنين أول مجلس لها بحضور كافة الوزراء وتم المصادقة فيه على البرنامج الحكومي قبل تنصيبها رسميا من قبل البرلمان طبقا للفصل 88 من الدستور.

وحسب الفصل المذكور فإنه “بعد تعيين الملك لأعضاء الحكومة، يتقدم رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان مجتمعين، ويعرض البرنامج الذي يعتزم تطبيقه”. ويجب أن يتضمن هذا البرنامج الخطوط الرئيسية للعمل الذي تنوي الحكومة القيام به، في مختلف مجالات النشاط الوطني، وبالأخص في ميادين السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والخارجية.

ويكون البرنامج المشار إليه أعلاه، حسب الفصل نفسه، موضوع مناقشة أمام كلا المجلسين، يعقبها تصويت في مجلس النواب. وتعتبر الحكومة منصبة بعد حصولها على ثقة مجلس النواب، المعبر عنها بتصويت الأغلبية المطلقة للأعضاء الذين يتألف منهم، لصالح برنامج الحكومة.

موضوعات أخرى

24/10/2021 12:30

بتكليف من الملك.. رئيس الحكومة مشى للسعودية اليوم باش يحضر “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”

24/10/2021 12:20

المديرة الجهوية للصحة فالداخلة خلات على خط الإعتداء على الفرملية وخرجات العين الحمرا: لا تسامح ولا تساهل مع أي شخص تسول له نفسه ومن أي موقع كان التطاول أو إهانة الأطر الصحية أوالاعتداء على المؤسسات