الرئيسية > آش واقع > حقاش ناس الحسيمة كيعتابرو البام سبب تردي اوضاعهم. وهبي زار الناظور وتازة ومازارش الحسيمة خوفا من ردة الفعل
14/07/2020 18:30 آش واقع

حقاش ناس الحسيمة كيعتابرو البام سبب تردي اوضاعهم. وهبي زار الناظور وتازة ومازارش الحسيمة خوفا من ردة الفعل

حقاش ناس الحسيمة كيعتابرو البام سبب تردي اوضاعهم. وهبي زار الناظور وتازة ومازارش الحسيمة خوفا من ردة الفعل

يونس أفطيط-كود///

قالت مصادر خاصة ل”كود”، أن عدم زيارة عبد اللطيف وهبي، الامين العام لحزب البام لمدينة الحسيمة، مرده أن الساكنة تعتبر الاحزاب وعلى رأسهم البام، دكاكينا سياسية، وهم أصل الازمة التي وصل لها الاقليم، سيما البام الذي يدير غالبية المجالس المنتخبة، ويرأس الجهة.

وزادت المصادر، أن لا أحد من الامناء العامين للأحزاب يستطيع زيارة الحسيمة، أو تنظيم لقاءات فيها، وهو ما كرسه وهبي بإستثناءه الحسيمة من زيارته، وذلك خوفا من أية ردة فعل غير محسوبة العواقب تنتج عن النشطاء أو الساكنة، سيما أن سكان الحسيمة، يعتبرون البام أصل مشاكلهم منذ زلزال الحسيمة، بعدما تم توجيه اتهامات مؤخرا، لأشخاص منتمون للبام بسرقة المساعدات التي وجهت للمتضررين، بالاضافة لكون السياسيين الحاكمين في الاقليم، المنتمين للبام لم يقدموا أي شيء للحسيمة وعلى رأسهم الياس العماري، وعزيز بنعزوز، وعبد الحكيم بنشماش، وبودرا، والقائمة طويلة.

مصادر “كود”، أكدت أن الأحزاب الإدارية ومن يدور في فلكها، أصبحت في القائمة السوداء للساكنة، وأي أمين عام لحزب من هاته الأحزاب سيفكر في زيارة الحسيمة فإنه يراهن على سمعته، لأنه سيجري تقريعه، وأن الاستثناء هو لبعض زعماء الأحزاب ومنهم منيب التي زارت الحسيمة ولم تتعرض لأي اهانة.

سمير كودار عضو المكتب السياسي للحزب الذي رافق وهبي في زياراته، قال في تصريح ل”كود”، ردا على ما قيل بأن الزيارة لم تبرمج للحسيمة، ذلك كونهم كانوا يزورون مدينة واحد في كل جهة، حيث تمت زيارة الناظور عن الجهة الشرقية، وتازة عن فاس مكناس، ووزان عن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مصادر “كود”، قللت من كلام كودار واعتبرته هروبا للأمام، مشيرة أن لا كودار ولا وهبي لديهم الشجاعة لزيارة اقليم الحسيمة، وتحدثهم بزيارة إن كانوا فعلا لا يخافون ردة فعل الساكنة.

موضوعات أخرى

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين

14/08/2020 07:00

باش يديرو الخاطر لترامب.. ميريكان بغات تزيد فالما ديال روبنيات الدوش بعدما تشكى الرئيس من الروتين الخاص بغسيل شعرو