الرئيسية > آش واقع > حصيلة تنفيذ برنامج “الميثاق الثاني” بين المغرب وميركان.. وزير المالية بنشعبون: كلشي دار مجهود و قطعنا خطوات هامة
26/01/2021 14:20 آش واقع

حصيلة تنفيذ برنامج “الميثاق الثاني” بين المغرب وميركان.. وزير المالية بنشعبون: كلشي دار مجهود و قطعنا خطوات هامة

حصيلة تنفيذ برنامج “الميثاق الثاني” بين المغرب وميركان.. وزير المالية بنشعبون: كلشي دار مجهود و قطعنا خطوات هامة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

انعقدت الدورة العاشرة لمجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، تحت رئاسة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، وبحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، إضافة إلى باقي أعضاء المجلس أو ممثليهم.

وقد خصصت هذه الدورة، حسب بلاغ توصلت به “كَود”، لاستعراض حصيلة تنفيذ برنامج التعاون موضوع “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ”هيئة تحدي الألفية”.

كما خصص لتتبع تطبيق التوصيات الصادرة عن أعضاء المجلس قصد تعزيز دينامية إنجاز هذا البرنامج الذي يدعم تنزيل مجموعة من الاستراتيجيات القطاعية والإصلاحات الهيكلية التي أطلقتها المملكة.

وأشاد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالخطوات الهامة التي قطعت برسم تنفيذ مختلف الأنشطة المندرجة ضمن برنامج “الميثاق الثاني” بفضل الانخراط الفعال للقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية، والمشاركة الشاملة للقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتعبئة أطر وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

موضوعات أخرى

02/03/2021 09:30

فيثو البي جي دي على القاسم الانتخابي وتمسك الاستقلال بترشيح المتحزبين فالباطرونا عقد مشاورات الأحزاب والداخلية.. ومصدر لـ”كود”: لقاء لبارح مخرجش بتوافقات