الرئيسية > آش واقع > حصر أكثر من 200 مخالط لـ3 حالات فيها كورونا فالداخلة
22/05/2020 09:22 آش واقع

حصر أكثر من 200 مخالط لـ3 حالات فيها كورونا فالداخلة

حصر أكثر من 200 مخالط لـ3 حالات فيها كورونا فالداخلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر ثقة ل”كود” أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والمصالح الطبية التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة، قد باشرت عمليات كبيرة لحصر مخالطي ثلاث حالات تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا، الخميس.

وأوضح مصدر “كود” أن الجهات المختصة قد أخضعت نحو 25 بحارا من مخالطي البحارين المصابين للحجر الصحي على مستوى مركز الإستقبال في حي القسم بمدينة الداخلة، حيث تم أخذ عيناتهم وتوجيهها للمستشفى العسكري الخامس بكليميم قصد تحليلها مخبريا.

وأضاف المتحدث أن الجهات المختصة قد أخضعت أيضا مخالطين للحالة الثالثة تلك المتعلقة بسيدة تعمل في معمل لتجميد السمك للحجر، مشيرا أن مجموع من تم إخضاعهم للحجر الصحي على مستوى المدينة يناهز ال 200 شخصا.

وأكد المتحدث أن المديرية الجهوية للصحة ستتوصل في غضون الساعات القليلة المقبلة بالشطر الأول من نتائج التحليلات المخبرية المجراة على المخالطين، مسترسلا في السياق ذاته أن الأطر الطبية تعمل بمهنية عالية وجاهزة للتعاطي مع أي حالة مسجلة، مضيفا أن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة مستقرة حاليا.

ويذكر أن الحالات الثلاثة المسجلة بجهة الداخلة تتعلق ببحارين في مركبين منفصلين للصيد عادوا قبل أيام قليلة من مدن الشمال لمزاولة مهامهم بقطاع الصيد البحري، فضلا عن سيدة تعمل بمعمل لتجميد وتبريد الأسماك.

موضوعات أخرى

28/05/2020 00:00

قلق من يوقع “انتهاك” فعالم الشغل من بعد الحجر الصحي بالمغرب.. وها الوصايا المقدمة للحكومة والمقاولات لاحترام الحقوق الإنسانية للعمال ولي تنبه فيه للحگرة لي يقدر يتعرضو ليها العيالات