الرئيسية > آش واقع > حصري. زيارة خاطفة لناصر بوريطة لميريكان موضوعها الصحراء
20/05/2019 18:15 آش واقع

حصري. زيارة خاطفة لناصر بوريطة لميريكان موضوعها الصحراء

حصري. زيارة خاطفة لناصر بوريطة لميريكان موضوعها الصحراء

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

افادت مصادر خاصة ل”كود” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، قد قام بزيارة خاطفة للولايات المتحدة الأمريكية يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وأوضحت مصادر “كود” أن زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة شهدت عقد جملة من اللقاءات مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية، وذلك بعد أقل من شهر واحد من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 الصادر حول الصحراء في الثلاثين من أبريل الماضي.

وكشفت المصادر أن زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، للولايات المتحدة الأمريكية ولقائه بمسؤوليها يُتوخى منها تبادل وجهات النظر معهم حول النزاع على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي، والمساعي الأممية لعقد جولة ثالثة من الطاولة المستديرة بحضور المتدخلين الأربعة في النزاع، وبحث إقتراحات أمريكية قد تساهم في الدفع بالعملية السياسية.

وتبرز مصادر “كود” أن الإجتماعات التي جرت على هامش الزيارة غير المعلنة بسط فيها ناصر بوريطة تصور المملكة المغربية من الملف، وإنخراطها الجاد في العملية السياسية لقضية الصحراء، مشددا على ضرورة الغوص في النزاع بدل الإكتفاء ببحث إطاره العام دون تحقيق أي تقدم ملموس، مبرزا مبادرة المغرب المتعلقة بالحكم الذاتي المقدمة منذ سنة 2007.

موضوعات أخرى

24/08/2019 18:30

شكون عندو مصلحة يشوه سمعة الكاتب لعام لوزارة الصحة.. مقرب منو لـ”كود”: تم حفظ الملف والبنت أكدات شهادتو بلي حاول يساعدها