الرئيسية > آش واقع > حزب فوكس اليميني باغي يعاقب الدول اللي كتصدر الحراكة بسبب “عدم السيطرة على حدودها”
09/02/2021 14:30 آش واقع

حزب فوكس اليميني باغي يعاقب الدول اللي كتصدر الحراكة بسبب “عدم السيطرة على حدودها”

حزب فوكس اليميني باغي يعاقب الدول اللي كتصدر الحراكة بسبب “عدم السيطرة على حدودها”

كريم الصوفي – كود //

تستعد مجموعة حزب فوكس اليميني المتشدد المعادي للمهاجرين ببرلمان سبتة لتقديم اقتراح بإجراءات جديدة لوقف الهجرة غير الشرعية في الجلسة العامة العادية القادمة.

وقالت تقارير إخبارية إسبانية، أن الحزب يقترح تعليق منح التأشيرات مع المغرب والجزائر وموريتانيا، كإجراء عقابي للدول التي يعتبرها فوكس مسؤولة عن تصدير الهجرة غير النظامية بسبب “عدم السيطرة على حدودها”.

وحسب التقارير ذاتها، يطالب الحزب اليميني بالإبقاء على هذه الاجراءات المقترحة إلى أن “تقبل هذه البلدان بإعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين إلى أراضيها”. كما يقترح فوكس حث المؤسسات الأوروبية على فرض عقوبات اقتصادية على المغرب والجزائر وموريتانيا، وعلى وجه الخصوص، المغرب الذي اتهمه الحزب بـ”إخضاع حدوده مع سبتة ومليلية لرقابة صارمة ومن ناحية أخرى، عدم التدخل بجدية لمنع موجات الهجرة غير الشرعية، انطلاقا من شواطئه”، حسب الحزب الاسباني.

حزب فوكس مشا بعيد وباغي يقترح على سلطات مدريد باش تدخل المنظمات الدولية في ملف الهجرة واعتبار ما تتعرض له إسبانيا من طرف دول شمال إفريقيا بمثابة عدوان من خلال عدم السيطرة على تدفق الحراكة على السواحل الاسبانية والمناطق المتمتعة بالحكم الذاتي، والأكثر من ذلك كيحث الحكومة على إعلان أزمة الهجرة على أنها “حالة تهم الأمن القومي” ، بطريقة تمكن من “تعبئة جميع الموارد البشرية والمادية الضرورية والكافية من أجل منع القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين من دخول التراب الاسباني”.

موضوعات أخرى