الرئيسية > آش واقع > حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين
03/04/2020 16:30 آش واقع

حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

حزب زيان: توقيت اعتقال أسامة العبادي رسالة لنسف جهود وآمال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

كود الرباط//

ندد الحزب الليبرالي المغربي، الذي يتزعمه المحامي المثير للجدل محمد زيان، بـ”طريقة اعتقال الشاب أسامة العبادي، نجل الأمين العام لجماعة العدل والاحسان المعارضة”.

واعتبر بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب المغرب الحر، أن اعتقال نجل العبادي جاء “في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية، وبعد إعلان حظر التجول، بما فيه من حرمان جسيم لحقوقه الدستورية و دون إخبار عائلته بسبب الاعتقال، وفي ظروف استثنائية تعيشها المملكة”.

وقال البيان :”توقيت الاعتقال فيه رسالة لنسف كافة الجهود والآمال من أجل إطلاق سراح الصحفيين والمعتقلين السياسيين في هذه الظرفية الحرجة التي تمر منها الأمة المغربية، والتي تتطلب لحمة وطنية ورصا للصف الوطني من أجل تجاوز هذا البلاء”.

وندد البيان ذاته بـ”استمرار فتح ملفات بتهم واهية ضد السياسيين والصحفيين خلال فترة الحجر الصحي يثير اعتقادا لدى عموم المواطنين باستغلال جهات معلومة لهذه الوضعية الاستثنائية من أجل تصفية الخصوم السياسيين، والزيادة في قمع حرية التعبير”.

وحذر الحزب الحكومة المغربية ومؤسسة النيابة العامة في أن حالة الطوارئ الصحية لا تعني تمامًا وبأي حال من الأحوال تجاوز حقوق الإنسان وعدم احترام حريات المواطنين، وحقهم الأصيل في الدفاع والتعبير، والكرامة.

وندد البيان كذلك بما وصفه بـ”كافة التجاوزات التي شهدتها الحملات الأمنية من أجل تطبيق الحجر الصحي عن طريق القوة واستعمال العنف وإهانة المواطنين، وتصويرهم”.

موضوعات أخرى

03/06/2020 16:00

أقريو كتتاهم سيناريست “شهادة ميلاد” بسرقة قصة “ياقوت وعنبر”.. ومدير شركة “ديسكونيكتد” لـ”كود”: حطينا شكاية لبارح فالمركز السينمائي وفالغالب السيناريست دالمسلسل ماكاينش أصلا