الرئيسية > آش واقع > حزب “الدولة” في ورطة.. حرب التسريبات واتهامات لـ”بنشماش” بخرق القانون
10/06/2019 13:30 آش واقع

حزب “الدولة” في ورطة.. حرب التسريبات واتهامات لـ”بنشماش” بخرق القانون

حزب “الدولة” في ورطة.. حرب التسريبات واتهامات لـ”بنشماش” بخرق القانون

كود الرباط//

يعيش حزب “الأصالة والمعاصرة”، الذي أسسه فؤاد علي الهمة قبل سنوات، على وقع صراعات مريرة تنذر باستمرار الأزمة الداخلية لحزب “الدولة”.

آخر فصول هذه الصراعات، تسريع وثيقة يعترف فيها حكيم بنشماش، بأن عبد السلام الباكوري، هو منسق جهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، وذلك يوم 5 يناير 2019.

الوثيقة، التي تتوفر “كود” على نسخة منها، بعثها بنشماش إلى عامل عمالة الرحامنة، يناير 2019، بالرغم من أنه قام بتوقيف أغلب المنسقين الجهويين المتمردين عليه بمبرر يقول فيه بأن “هؤلاء الجهويين الذين قام بإعفائهم، قد انقضت  مهامهم شهرا بعد موعد الانتخابات التشريعية لـ 2016”.

الوثيقة موقعة  بتاريخ 5 يناير 2019، وتعني وفق مصادر حزبية، بأن بنشماش يعترف ضمنيا بتعديل المادة 69 من النظام الداخلي لحزب الاصالة والمعاصرة القاضية بتمديد مهام المنسقين الجهويين الى حين عقد المؤتمرات الجهوية.

وفي بيان له يوم أمس في وقت متأخر، صب حكيم بنشماش غضبه على تيار وهبي، وقال بأن “الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم حزب الأصالة و المعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب بسوس يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي 2019 و الذي تم بموجبه إعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي”.

وقال بنشماش، في بيان له، توصلت به “كود”، إن “المراسلات التي تدعو لعقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وأخرى تدعو لعقد لقاء تواصلي، لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

موضوعات أخرى

19/06/2019 18:00

ردا على عدو الصحافة. كيفاش يساري فقير ولى ملياردير ساكن فالقصور.. وكيقبل على راسو يبقى فحزب كيسب القيادات ديالو وأعضاءه