الرئيسية > آش واقع > حركية كبيرة طلقاتها الديوانة فـ المغرب.. شملات 500 موظف فيهوم 7 مديرين جهويين و9 إقليميين
29/07/2021 20:50 آش واقع

حركية كبيرة طلقاتها الديوانة فـ المغرب.. شملات 500 موظف فيهوم 7 مديرين جهويين و9 إقليميين

حركية كبيرة طلقاتها الديوانة فـ المغرب.. شملات 500 موظف فيهوم 7 مديرين جهويين و9 إقليميين

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قامت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بإطلاق عملية الحركية الجغرافية والوظيفية السنوية لموظفيها حيث شملت  حوالي 500 موظفا على الصعيد الوطني، حسب ما كشفت عنه المديرية العامة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وحسب بلاغ للإدارة المذكورة، توصلت به “كَود”، فإن الأهداف التي تتوخاها من خلال تبني المخطط الجديد للحركية هي الاستمرار في بث دينامكية وحيوية في تدبير مواردها البشرية ومواكبة سياسة اللاتركيز الإداري وذلك بغاية تحسين جودة خدمات المرفق الجمركي المقدمة سواء للمرتفقين أو الزبناء أو المتعاملين مع الحرص على المساهمة في تخليق المرفق العام.

وذكر المصدر نفسه أن الحركية المذكورة ترمي هذه الحركية التي تم اعدادها وفقا لمعايير وقواعد دقيقة إلى تنويع المسارات المهنية لموظفي الجمارك، وإغناء تجاربهم العملية وكذا دعم قدراتهم المهنية بما يساهم في نجاعة وفعالية المصالح الجمركية ويمنح للموظفين فرصا وامكانيات للارتقاء في  مسارهم المهني و تلبية طلبات الانتقال لدواعي شخصية قدر الإمكان.

وقد شملت الحركية مختلف درجات المسؤولية حيث عرفت اعادة انتشار07 مديرين جهويين و09 مديرين اقليميين وعددا من قباض الجمارك ورؤساء المصالح الجهوية والآمرين بالصرف ونوابهم وكذا رؤساء المكاتب والزمر بالإضافة الى مجموعة من الأطر والأعوان.

موضوعات أخرى