الرئيسية > آش واقع > حرب على البزناسة ففاس: “الزرهوني” و”برو” وغيرهم طاحو فأحياء شعبية ولقاو عندهوم المخدرات والجناوة وكاين اللّي لقاوه مخبع الحشيش فالقادوس
27/06/2020 08:50 آش واقع

حرب على البزناسة ففاس: “الزرهوني” و”برو” وغيرهم طاحو فأحياء شعبية ولقاو عندهوم المخدرات والجناوة وكاين اللّي لقاوه مخبع الحشيش فالقادوس

حرب على البزناسة ففاس: “الزرهوني” و”برو” وغيرهم طاحو فأحياء شعبية ولقاو عندهوم المخدرات والجناوة وكاين اللّي لقاوه مخبع الحشيش فالقادوس

عمر المزيـن – كود//

أسفرت عملية أمنية بين عناصر فرقة محاربة العصابات وعناصر الشرطة بمنطقة بندباب عين قادوس بولاية أمن فاس، مؤخرا، عن إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما، بداخل وكرهما على مستوى حي لابيطا ظهر الخميس، حيث أسفرت عملية التفتيش القانوني عن حجز كمية من مخدر الشيرا مجزأة على شكل 119 قطعة معدة للبيع، أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.


ومواصلة للمجهودات الأمنية، يؤكد مصدر أمني، تمكنت نفس العناصر الأمنية في عملية مماثلة من إلقاء القبض على الملقب “الزرهوني”، من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات، وحجز 22 كلغ من مخدر الكيف وكمية من أوراق طابا بالإضافة إلى ميزان تقليدي، وأسلحة بيضاء.

وأشار المصدر نفسه إلى أن مصالح الشرطة بولاية أمن فاس عملت على توقيف الملقب “برو” البالغ من العمر 49 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، الذي يشكل موضوع ثلاث مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.

وفي نفس الإطار، فتحت مصالح الشرطة بحثا قضائيا مع شخص اشتبه تورطه في حيازة 780 غرام من مخدر الشيرا، بعد العثور عليها مخبأة بداخل الصرف الصحي.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مدى تورطهم في هذه القضايا.

وتندرج هذه العمليات، حسب المصدر نفسه، في سياق المجهودات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

موضوعات أخرى