الرئيسية > آش واقع > حرب انتخابية في العاصمة..مواجهات سياسية قبل 2021 وبنهمو ل”كود”: ما استاقلتش من الأحرار
04/06/2020 09:00 آش واقع

حرب انتخابية في العاصمة..مواجهات سياسية قبل 2021 وبنهمو ل”كود”: ما استاقلتش من الأحرار

حرب انتخابية في العاصمة..مواجهات سياسية قبل 2021 وبنهمو ل”كود”: ما استاقلتش من الأحرار

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن “الحرب الانتخابية” في زمن “كورونا” لم تتوقف، حيث بدأ المرشحون لنيل المقاعد البرلمانية بمجلس النواب برسم الانتخابات التشريعية لسنة 2021، في العد العكسي بالعاصمة الرباط.

“كود” وقفت على أقوى المعارك الانتخابية التي تشهدها الرباط، حيث نزلت الأحزاب بثقلها السياسي في مقاطعة يعقوب المنصور، التي تعد إحدى المقاطعة الأكثر شراسة في الحرب الانتخابية.

الفاعلون الأساسيون في هذه المعركة، هم أحزاب من المعارضة والأغلبية، العدالة والتنمية الحزب الأقوى في المنافسة، ثم مرشح الأصالة والمعاصرة المهدي بنسعيد وحزب التجمع الوطني للأحرار، وعمر بلافريج عن فيدرالية اليسار.

وحسب مصادر “كود” المصادر فإن عجز عبد القادر التاتو، مرشح التجمع الوطني للأحرار، في كسب رهان الاستعداد لمعركة 2021، دفع به نحو الاحتجاج على المكتب السياسي للحزب، حيث قام بعض المنتمين لفرع الحزب بيعقوب المنصور بتقديم استقالة جماعية، بعد فشل الحزب في كسب رهان المنافسة.

وروج بعض هؤلاء المستقلين لـ”استقالة” منسق الحزب بالرباط، عبد الرحيم مساعف المعروف بـ”بنهمو”، وهو رجل أعمال معروف وأحد الفاعلين في المشهد الحزبي بالرباط، الذي نفى تصريح لـ”كود” تقديم استقالته من الأحرار، مؤكدا أن “لديه التزام مباشر مع الرئيس عزيز أخنوش ليقوم بدوره في العملية الحزبية والسياسية بالعاصمة”.

وأوضح مساعف لـ”كود” أنه “ملتزم بوعده أمام الحزب ومستعد لخوض معركة 2021 كواجب نضالي مع الحزب”.

موضوعات أخرى

08/07/2020 11:40

شكون يحاسبوهم؟: الخطافة صبحو دايرين مابغاو.. سيارة للنقل السري دارت كارثة كبيرة فحي المسيرة بفاس ومرا نجات من الموت -تصاور