الرئيسية > آش واقع > حرب القاسم الانتخابي مسالاتش.. قيادي فالاغلبية لـ”كود”: تبريرات البي جي دي غير مقبولة وأغلب الأحزاب بغات “العدالة الانتخابية”
14/11/2020 07:00 آش واقع

حرب القاسم الانتخابي مسالاتش.. قيادي فالاغلبية لـ”كود”: تبريرات البي جي دي غير مقبولة وأغلب الأحزاب بغات “العدالة الانتخابية”

حرب القاسم الانتخابي مسالاتش.. قيادي فالاغلبية لـ”كود”: تبريرات البي جي دي غير مقبولة وأغلب الأحزاب بغات “العدالة الانتخابية”

كود الرباط//

رفض قيادي في أحزاب الأغلبية الحكومية التبريرات التي يقدمها قادة حزب العدالة والتنمية لرفض مقترح القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

وقال المسؤول الحزبي لـ”كود” :”آخر العجائب التي سمعنا بها هي أن احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين يعني احتساب أصوات الأموات، وهو المبرر الذي تسوقه القيادية في البي جي دي ماء العينين”.

وأضاف ذات المصدر الحزبي لـ”كود” :”نفترض أن هناك أموات لم يشطب عليها في اللوائح الانتخابية، كم عددهم ؟”، موضحا :”عددهم حسب علمي لا يتجاوز 1،5 في المائة، فكيف سيؤثرون على النتائج”.

وأكد ذات المصدر أن احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، مقترح متفق عليه من قبل أغلب الأحزاب السياسية بهدف ضمان عدالة انتخابية تسمح لأغلب الأحزاب بالتواجد في البرلمان والمشاركة في صياغة السياسات العمومية ومحاسبة الحكومات”.

موضوعات أخرى

23/11/2020 21:20

الدزاير.. 1005 إصابة جديدة بـ”كورونا” و19 ماتو.. وزير الصحة: مغادي ناخدو حتى فاكسان يلا مكانتش موافقة منظمة الصحة العاليمة