الرئيسية > آش واقع > حرب الداخلية و”البيجيدي”.. فشل وساطات إخوان العثماني والطالبي العلمي سحب ليهم رخصة التخييم والأسر غاضبة على وضعية 200 طفل
15/07/2019 14:30 آش واقع

حرب الداخلية و”البيجيدي”.. فشل وساطات إخوان العثماني والطالبي العلمي سحب ليهم رخصة التخييم والأسر غاضبة على وضعية 200 طفل

حرب الداخلية و”البيجيدي”.. فشل وساطات إخوان العثماني والطالبي العلمي سحب ليهم رخصة التخييم والأسر غاضبة على وضعية 200 طفل

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن وزارة الشباب والرياضة سحبت ترخيص التخييم الذي منحته في وقت سابق لجمعية الرسالة للتربية والتخييم، المقربة من حزب العدالة والتنمية، وذلك على خلفية منع السلطات المحلية بواد لاو لمخيم الجمعية بسبب غياب “شروط الصحية” في المكان المخصص لإيواء التلاميذ.

ولحدود اللحظة فشلت كل الوساطات من حل معضلة إيواء أزيد من 200 طفل، من بينهم أبناء مسؤولين في دواوين وزراء البيجيدي.

وحسب مصدر مطلع فإن وزارة الشبيبة والرياضة، التي يقودها التجمعي الطالبي العلمي، سحبت ترخيصها المتعلق بالتخييم بالنسبة للجمعية المذكورة.

وربطت “كود” الاتصال بـالطالبي العلمي، للتأكد من تدخله المباشر في الموضوع وسحب الرخصة من الجمعية المذكورة، إلا أنه هاتفه ظل يرن دون جواب.

وشهدت ليلة أمس الأحد 14 يوليوز 2019، غليان غير مسبوق، في صفوف قيادات حزب “العدالة والتنمية”، بعد  حرمان ما يقارب عن 200 طفل من الكهرباء، من قبل سلطات واد لاو بمدينة تطوان، حيث كانت الجمعية تعتزم تنظيم مخيم للأطفال بمدرسة خصوصية.

وعبرت الكثير من أسر الأطفال عن غضبهم تجاه طريقة تدبير هذا المخيم، وكذا سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها بعض السلطات تجاه جمعية الرسالة مقارنة بباقي الجمعيات” وفق مقرب من رئيس جمعية الرسالة.

ونقلا عن مصادر من عين المكان فقد جرت اتصالات ليلة أمس بين قيادات جمعية الرسالة للتربية والتخييم، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من أجل التدخل لدى سلطات مدينة وادلاو، لتسمح لـ 200 طفل من أطفال فرعها بمدينة سلا، بالاصطياف بمركز للتخييم بذات المدينة.

واخا تدخل بنعرفة لكن مدار والو، ومفيدوش وفق مصدر من الجمعية.

من جانبه قال مقرب من رئيس جمعية الرسالة ان ” السلطة تتحجج بوجود محضر يفيد بأن الفضاء غير صالح لتخييم الأطفال عموما الملف يحظى بمتابعة دقيقة وبتنسيق مع ريس جمعية الرسالة”.

موضوعات أخرى

19/08/2019 18:00

ميكرو طروطوار كود. سولنا المغاربة واش عندهم مشكيل عيالاتهم يلبسو المايو فالبحر.. الاغلبية متصالحة مع راسها وعندها عادي المرا تلبس لباس البحر: هداك حقها وحريتها.. حنا مابقيناش بدائيين