الرئيسية > آش واقع > حرب التزكيات فالبام..خلافات داخل المكتب السياسي وحسم ترشح خال الهمة بيد وهبي
13/04/2021 08:00 آش واقع

حرب التزكيات فالبام..خلافات داخل المكتب السياسي وحسم ترشح خال الهمة بيد وهبي

حرب التزكيات فالبام..خلافات داخل المكتب السياسي وحسم ترشح خال الهمة بيد وهبي

كود الرباط //

علمت “كود” أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، واصل اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، لقاءاته المستمرة استعدادا لانتخابات 2021.

وأفاد مصدر مطلع في اتصال مع “كود”، أن هناك وجهات نظر حادة بخصوص بعض النقط المتعلقة بالترشيحات للانتخابات البرلمانية.

ووصف مصدر قيادي داخل البام، هذه الخلافات ب”حرب الأعصاب”، لأن “حسم التزكيات ليس بالأمر السهل”، موضحا :”الكل يعلم كيف يتم تدبير التزكيات داخل الأحزاب، بحيث هناك مد وجزر”.

وأوضح ذات القيادي بأن “بعض الاسماء فيها نقاش وفيها جدل، طبعا الكل يعلم الخلافات بين فاطمة الزهراء المنصوري المرأة الحديدية في الحزب، وحميد نرجس (خال فؤاد علي الهمة مستشار الملك)، العائد بقوة الى الساحة الحزبية بجهة مراكش”.

وتابع ذات المصدر بالقول:”المنصوري فمراكش كاينا وتحسمات تزكيتها، لكن بخصوص الرحامنة الأمين العام هو اللي غايحسم الموضوع”.

طبعا البام باقي عندو مشاكل ورثها من الياس العماري وبنمشاس، مشاكل مالية وسياسية، (فحال 4 ملايير اللي تبخرات من ميزانية الحزب، وفضيحة مسيرة ولد زروال..).
وملي جا وهبي بغا يقطع مع التاريخ الاسود للبام، وبدا باعلان استعداده تصحيح المسار والاعتذار للأحزاب وفتح قنوات الحوار مع العدالة والتنمية، بل يعد أحد اصدقاء قادة هذا الحزب، بحيث انه يزور باستمرار  رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، كما تجمعه علاقة جيدة مع سليمان العمراني نائب الامين العام الحالي.

الانقسام الحاد فالبام كاين بين تيارين، الأول لا يزال يتمسك بالطريقة التقليدية في تدبير ملف الانتخابات (تزكيات، تقسيم الدوائر..)، والثاني يسعى إلى تغيير نمط تدبير العملية الانتخابية التي كان يعتمد عليها الحزب سنة 2016، بحيث أنه رغم كل الإمكانيات والظروف التي وفرت له، لم يستطيع هزم البي جي دي.

موضوعات أخرى