الرئيسية > ميديا وثقافة > حرب الاشارات التلفزيونية بين المغرب واسبانيا: شبكات TNT المغربية كتشوش على إشارة TNT الإسبانية ف جنوب الصبليون
07/07/2021 22:00 ميديا وثقافة

حرب الاشارات التلفزيونية بين المغرب واسبانيا: شبكات TNT المغربية كتشوش على إشارة TNT الإسبانية ف جنوب الصبليون

حرب الاشارات التلفزيونية بين المغرب واسبانيا: شبكات TNT المغربية كتشوش على إشارة TNT  الإسبانية ف جنوب الصبليون

كود – كازا//

قالت تقارير اخبارية، أن باقة TNT ديال قنوات البث التلفزيوني الاسباني كتعرف تشويش في جنوب البلاد بسباب شبكات TNT المغربية.

وأضافت التقارير ذاتها، أن هاذ التشويش يمكن بسباب ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة وأيضا محطات البث التلفزيوني القوية الموجودة في الجبال، مما تسبب في تداخل الاشارات بشكل منع الاسبان من مشاهدة القنوات التلفزيونية مثل Antena 3 TV و La Sexta و Neox و Nova في مقاطعة قادس الأندلسية.

ها التقارير زادت من عندها، أن تلاشي إشارة TNT ديال القنوات الإسبانية في المناطق الساحلية يمكن عندو علاقة بشبكة 4G، كما جرى من قبل في نفس المنطقة، وكذلك في شمال وغرب إسبانيا، بسبب اشارات بث قوية من المغرب وفرنسا والبرتغال على التوالي.

وفي شمال اسبانيا، اقترحات الحكومة المحلية للتغلب على هاذ المشكل، زيادة قوة الإشارة وتغيير القطبية وحتى استخدام البث الرقمي لقنوات التلفزيون الاسباني.

أما في جنوب الصبليون، اقترحات السلطات المحلية على السكان، البث المباشر عبر الانترنت أوالبث IPTV، على الأقل كحلول مؤقتة لهاذ المشكلة. لكن الغريب، حسب التقارير ذاتها، أن تا واحد ما فكر في البث الفضائي لقنوات TNT الإسبانية عبر القمر الصناعي (HISPASAT 30 ° West).

موضوعات أخرى