الرئيسية > آش واقع > حرب “الاستقطابات”..رحلة جماعية من “الأحرار” إلى “الاستقلال”
19/04/2019 18:30 آش واقع

حرب “الاستقطابات”..رحلة جماعية من “الأحرار” إلى “الاستقلال”

حرب “الاستقطابات”..رحلة جماعية من “الأحرار” إلى “الاستقلال”

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن عددا لا يستهان من قواعد حزب التجمع الوطني للأحرار، بداو كيرحلو تنحو حزب الاستقلال، بسبب المشاكل التنظيمية والصرامة التي أصبحت تنهجها قيادة الحزب بقطع “الطريق” عن “محترفي الانتخابات”.

وبدأت هذه الحملة في عدة مناطق، حيث ذكرت مصادر “كود” أن الصراعات التي نشبت مؤخرا بين أقطاب الأحرار في الدار البيضاء (خصوصا بين رجال الأعمال بعد عودة محمد بوسعيد إلى التنظيم)، تسببت في انشقاق داخلي، وهو الوضع الذي يحاول حزب الاستقلال استغلاله بحيث فتح قنوات الحوار مع الغاضبين والمتضررين من الهيكلة الجديدة لحزب التجمع بعدة مناطق وأقاليم.

وفي مراكش، يستعد المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بالراحمنة للترشح باسم حزب الاستقلال في الانتخابات المنتخبة، حيث حسم أمر رحيله من التجمع.

وفي الرباط، التي شهدت انقسامات داخلية بين التاتو وآخرين، بعد “تجاهل الطالبي العلمي للقيادات المحلية”، حيث من المنتظر أن يعلن التاتو عن قرب انضمامه إلى حزب التجمع، كما أن رجل أعمال بارز أكد لـ”كود” نيته الالتحاق إلى حزب الاستقلال، وفك الارتباط مع حزب الحمامة بسبب “التوقف المفاجئ للدينامية التي أطلقها رئيس الحزب في وقت سابق”.

تفاصيل أخرى نوردها في مقالات مقبلة.

موضوعات أخرى