الرئيسية > آش واقع > حراگة مغاربة مشاو لكناريا ورجعو ودابا مزال حاصلين فميناء الداخلة ف وضعية خطيرة – وثائق
15/06/2021 10:30 آش واقع

حراگة مغاربة مشاو لكناريا ورجعو ودابا مزال حاصلين فميناء الداخلة ف وضعية خطيرة – وثائق

حراگة مغاربة مشاو لكناريا ورجعو ودابا مزال حاصلين فميناء الداخلة ف وضعية خطيرة – وثائق

محمود الركيبي – كود – العيون //

توصلت “كَود”، بوثيقة حصرية عبارة مراسلة موجهة من شركة “SJOVIK MOROCCO” إلى مدير الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الداخلة، حول مهاجرين سريين من أبناء الداخلة عالقين بسفينة الصيد “Ocean Venture”، التابعة للشركة، التي لازالت ترسو بميناء الداخلة.

و أوضحت المراسلة، التي اطلعت عليها “كَود”، مدى الأخطار التي يتعرض لها من على هذا المركب، من خلال الوضع الصحي للمهاجرين الذين لم يسمح لهم بالنزول من على ظهر المركب، حيث أشارت المراسلة إلى أن أحد المهاجرين السريين حاول الإنتحار بواسطة آلة حادة، فيما يعاني آخر من مرض جلدي يهدد بحارة المركب.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ”كَود”، بأن السلطات المحلية بالداخلة أصدرت تعليماتها بمنع نزول مهاجرين سريين كانوا على متن سفينة “Ocean Venture” التي عمدت على إنقاذهم في عرض البحر.

وعند رسو السفينة بميناء الداخلة، تفاجئ الربان بقرار منعه إنزال المهاجرين الذين كانوا على متنها، وذلك بأمر من السلطات المحلية بالداخلة التي رفضت تسلمهم.

ذات المصادر، قالت بأن السلطات أمرت ربان السفينة بإعادة الحراكَة لجزر الكناري، حيث لا يزال تجهل أسباب ودوافع هذا القرار المفاجئ.

و كان ربان السفينة المذكورة قد أصدر بدوره تقريرا يحذر فيه من خطورة الوضع الصحي لهؤلاء المهاجرين.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة