الرئيسية > آش واقع > حجيرة: معدلات النمو ضعيفة فهاد السنوات الأخيرة ومابقاتش كاتساهم فـ تشغيل نفس العدد من العاطلين 
07/06/2021 16:50 آش واقع

حجيرة: معدلات النمو ضعيفة فهاد السنوات الأخيرة ومابقاتش كاتساهم فـ تشغيل نفس العدد من العاطلين 

حجيرة: معدلات النمو ضعيفة فهاد السنوات الأخيرة ومابقاتش كاتساهم فـ تشغيل نفس العدد من العاطلين 

كود الرباط //

أكد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن بلادنا تسجل في العشرية الأخيرة معدلات نمو متواضعة جدا وصلت إلى 1.06 % سنة 2016.

واعتبر حجيرة خلال الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة أن هذا الرقم غير مفهوم حيث يصعب شرح المفارقة العجيبة بين مناخ أعمال يتحسن ونسبة نمو منخفضة، في العشرية الأخيرة لا تتجاوز نسبة النمو 4 %، في حين أن البرنامج الحكومي وعد المغاربة بـ7 %.

وأبرز النائب البرلماني عمر حجيرة أن الفريق الاستقلالي يسجل أن نسب النمو أصبحت لا تشغل نفس العدد من العاطلين عن العمل حيث كان في العشرية السابقة 1 % من نسبة النمو يعطي 30 ألف منصب شغل وفي هاته العشرية أصبح يعطي ما بين 15 و20 ألف منصب شغل يعني استثمارات بإمكانيات مادية كبيرة مقابل مناصب شغل قليلة.

وأضاف: “نحن نثمن التدافع الحزبي والسياسي قبل الإنتخابات لكن يجب أن نحضر العقل والمنطق. كيف يمكن لأحزاب شاركت وترأست الحكومات الأخيرة وتتحدث اليوم غداة الإنتخابات عن البرامج المستقبلية في غياب تقديم حصيلة هاته الحكومة”.

موضوعات أخرى

16/06/2021 11:00

وزيرة خارجية الصبليون ولات طالبة السلة بلا عنب: مغادي نقول حتا حاجة للتشكيك في إرادة استئناف العلاقة مع المغرب واذا تلاقيت مع بوريطة غادي نرد البال

16/06/2021 10:00

شوهة.. طيارة ديال “لارام” جاية من كازا وغادية للعيون خسرات ف مطار لاس بالماس والمسافرين كاعيين على الشركة – تصاور