الرئيسية > آش واقع > حجز الملاير ديال لفلوس وممتلكات أخرى عند رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز
29/04/2021 10:50 آش واقع

حجز الملاير ديال لفلوس وممتلكات أخرى عند رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز

حجز الملاير ديال لفلوس وممتلكات أخرى عند رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

نشرت “صحراء ميديا” معطيات حول أموال وممتلكات الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، المتابع على ذمة ملفات فساد إبان فترة توليه رئاسة موريتانيا في الفترة مابين 2009 و 2019.

وقالت “صحراء ميديا” الموريتانية، أنها تحصلت “على وثيقة توضح أموال وممتلكات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، التي وضعها قطب التحقيق المعني بمكافحة الفساد تحت الحجز، في انتظار محاكمته بتهمة الفساد”.

وكشف المصدر أن محجوزات الرئيس الأسبق، محمد ولد عبد العزيز، بلغت أكثر من 29 مليار أوقية قديمة، أغلبها أصول مالية في البنك أو ودائع عند أشخاص، مردفا أن القضاء حجز مبلغا ماليا قدره “7,2 مليار أوقية قديمة من أموال الرئيس السابق على شكل أرصدة مالية بالعملة الوطنية لدى البنوك الوطنية ومبالغ أخرى من السيولة بالعملة الوطنية والنقد الأجنبي”.

وأبرزت “صحراء ميديا”، أنه تم الحجز أيضا على مبلغ مالي ضخم يناهز 6,8 مليار أوقية قديمة عبارة عن “ودائع مالية لدى أشخاص طبيعيين اعترفوا بأنها مودعة من طرف محمد ولد عبد العزيز لديهم”.

وتابع المصدر أن قيمة المحجوزات إرتفعت بعد حجز 12,5 مليار أوقية قديمة “عبارة عن عقار ومصانع ومزارع وأسواق وعمارات ومنازل ذات الوجهة السكنية ومنتجعات وقطع أرضية غير مشيدة ذات طابع سكني وتجاري وسياحي”، فضلا عن  2,5 مليار أوقية قديمة عبارة عن “السيارات والشاحنات والآليات وورشات التنقيب وآليات حفر محمولة وأجهزة تقنية أخرى”، ثم  ما قيمته 356 مليون أوقية قديمة من “الإبل والبقر المحسن جينيا والغنم والضأن والخيل والغزلان”.

ويذكر أن محمد ولد عبدالعزيز يمثل أمام النيابة العامة بتهم تتعلق ب”استغلال النفوذ، الإثراء غير المشروع، غسل الأموال”، حيث يرفض التجاوب مع النيابة معها، معربا عن تمسكه بالمادة 93 من الدستور التي يدعي أنها تمنحه الحصانة من المتابعة القانونية.

موضوعات أخرى

13/05/2021 21:00

رفيقي قصف المسلسلات المصرية اللي كتسوق لمغالطة صناعة ميريكان للتنظيمات الجهادية: هذا استخفاف بالعقول وفكرة سطحية.. ومايمكنش تكون أحداث 11 شتنبر غير تمثيل

13/05/2021 20:30

الصبليون.. 170 عاملة موسمية مغربية محنسرات فـ ويلبا. بغاو يرجعو لأسباب صحية أو على قبل الولادة أو وفاة أقارب والعودة ديالهم معلقة

13/05/2021 18:30

منشور “فايك” تداولوه الإعلام على استمرار تعليق الرحلات مع 54 دولة.. ومسؤول فالمكتب الوطني للمطارات لـ”كود”: ماصدرنا حتى بلاغ اليوم