الرئيسية > آش واقع > حتى فلسطين لي كتقول بأنها معانا. جنوب إفريقيا والبوليساريو وإيران دايرين ندوة فجوهانسبوركَ
12/08/2019 17:30 آش واقع

حتى فلسطين لي كتقول بأنها معانا. جنوب إفريقيا والبوليساريو وإيران دايرين ندوة فجوهانسبوركَ

حتى فلسطين لي كتقول بأنها معانا. جنوب إفريقيا والبوليساريو وإيران دايرين ندوة فجوهانسبوركَ

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أعلن نائب وزير الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الجنوب إفريقي، ألفين بوتس، عن تنظيم ندوة دولية تضامنية خاصة بجوهانسبوركَ يوم غد الثلاثاء الموافق للثالث عشر من غشت.

ويحضر الندوة بالإضافة لجنوب إفريقيا ممثل جبهة البوليساريو بجنوب إفريقيا، البشير الصغير وسفراء إيران وفلسطين وكوبا وفنزويلا، حيث سيبحث الحاضرون مسألة التضامن والدعم السياسي والمادي المقدم من لدنهم نسبة لمواقفهم من بعض النزاعات على غرار الصحراء، خاصة على مستوى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات القارية.

ولا تدخر جنوب إفريقيا جهدا في مناهضة الوحدة الترابية للمملكة ومناصرة جبهة البوليساريو، فيما لا تحظى المملكة المغربية بعلاقات مثالية مع كوبا وفنزويلا شأنها في ذلك شأن إيران، بيد أن حضور السفير الفلسطيني للندوة المعادية للسيادة المغربية يطرح عديد الإستفهامات حول موقف السلطة الفلسطينية منها على الرغم من تأكي إصطفافها إلى جانب المملكة المغربية.

موضوعات أخرى

28/01/2020 16:00

مناضل يتشد على المساطة يخرجوا المناضلين يعتابروه شهيد الترمة الصداحة.. محامي يتشد على الفساد يعتابروه شهيد زواج المتعة.. معلم عذب تلميذة عتابروه شهيد التلقين بالتيو

28/01/2020 15:22

فيروس” كُورُونَا نوّض الرعب: الاشتباه في إصابة صيني بهاد الفيروس الخطير اخلق استنفار صحي ففاس وها شنو قال مسؤول طبي لـ”كود”