الرئيسية > آش واقع > حتى سفاراتها فكندا والبرازيل.. بوروندي سدّات قنصليتها العامة فالعيون بهدف ترشيد النفقات و المصاريف – تغريدة
23/01/2021 17:20 آش واقع

حتى سفاراتها فكندا والبرازيل.. بوروندي سدّات قنصليتها العامة فالعيون بهدف ترشيد النفقات و المصاريف – تغريدة

حتى سفاراتها فكندا والبرازيل.. بوروندي سدّات قنصليتها العامة فالعيون بهدف ترشيد النفقات و المصاريف – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون البوروندية عن إتخاذها سلسلة من التدابير المتعلقة بترشيد نفقاتها من بينها إغلاق عدد من سفاراتها وقنصلياتها العامة بالخارج.

وأكدت وزارة الخارجية البوروندية، أنها أغلقت سفارتها بكل من كندا والبرازيل، فضلا عن قنصليتها العامة في مدينة العيون، وذلك لأسباب إستراتيجية.

وجاء في تغريدة لحساب وزارة الخارجية البوروندية على تويتر “كجزء من ترشيد الإنفاق على الخدمة الخارجية، قررت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي إغلاق سفارتي (أوتاوا وبرازيليا) والقنصلية العامة في العيون بالمغرب لأسباب استراتيجية وتبادلية”.

وكانت بوروندي الدولة الأفريقية السادسة التي تفتح قنصليتها العامة بالعيون والثامنة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بتاريخ28 من فبراير من العام الماضي، علما بأن الإجراء لا يمس موقفها من الوحدة الترابية للمملكة، كما هو موضح في التغريدة التي أكّدت فيها أن  العيون مدبنة مغربية.

موضوعات أخرى

26/02/2021 20:54

زلزال كبير فالبي جي دي.. القيادي ادريس الازمي صديق بنكيران استاقل من رئاسة برلمان الحزب والأمانة: للأسف مبقيتش قادر نتحمل ولا نستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره