الرئيسية > آش واقع > حتى اجتماع منظمة الأمن والتعاون ف أوروبا استغلوه نظام العسكر باش يهاجمو المغرب
04/12/2021 17:30 آش واقع

حتى اجتماع منظمة الأمن والتعاون ف أوروبا استغلوه نظام العسكر باش يهاجمو المغرب

حتى اجتماع منظمة الأمن والتعاون ف أوروبا استغلوه نظام العسكر باش يهاجمو المغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

ف الأيام الاخيرة رفعات الديبلوماسية الجزائرية من إيقاع ومنسوب العدائية للمغرب بشكل كبير من خلال استغلال اي اجتماع كيحضروه مسؤولين ديبلوماسيين دوليين باش يحاولو يشوهو صورة المغرب ويمثلو انهم مظلومين، بعد تصريح لعمامرة على هامش الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا بوهران أن الاتفاق المغربي الإسرائيلي يبعد الرباط أكثر عن الجزائر. هاذ المرة استغلات خارجية نظام العسكر لقاء وزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تعقد يومي 2 و3 دجنبر الحالي لمهاجمة المغرب.

وكشفت تقارير اخبارية، أن سفيرة الجزائر بفيينا فوزية بومعزة قالت خلال اللقاء المذكور، أن “الكيان الصهيوني والمغرب يختبئان خلف ستار التطبيع لمواصلة الدوس على القانون الدولي” وزادت تكلمات على “أعمال عدائية من المغرب واتهامه بقتل مدنيين جزائريين ودعمه لمنظمات ارهابية انفصالية وتهديد امن الجزائر بصفقات تسلح مع الجانب الجزائري..”، الرد المغربي جاها بالزربة من طرف السفير المغربي “عز الدين فرحان” اللي كان واقعي ف الهضرة ديالو من خلال تحميل مسؤولية تدهور الأمور للطرف اللي قطع العلاقات الديبلوماسية بوحدو واللي كيرفض الحوار مع جارو..

https://www.swissinfo.ch/spa/osce-reuni%C3%B3n_la-osce-cierra-su-reuni%C3%B3n–marcada-por-tensiones-y-disensos-frente-a-mosc%C3%BA/47164004

موضوعات أخرى