الرئيسية > آش واقع > حامي الدين لـ”كَود”: القرار اللخر ديال وزارة التربية الوطنية كان مرتجل وماعندو حتى سند قانوني أو دستوري
22/11/2021 12:30 آش واقع

حامي الدين لـ”كَود”: القرار اللخر ديال وزارة التربية الوطنية كان مرتجل وماعندو حتى سند قانوني أو دستوري

حامي الدين لـ”كَود”: القرار اللخر ديال وزارة التربية الوطنية كان مرتجل وماعندو حتى سند قانوني أو دستوري

عمر المزين – كود //

قال عبد العالي حامي الدين، القيادي البارز في العدالة والتنمية، أن “الحكومة تحتاج إلى عقل سياسي ينبه إلى الآثار السياسية لبعض القرارات، وليس فقط الآثار الاقتصادية على ميزانية الدولة”.

وفي رده على سؤال “كَود” حول النقاش الذي أثاره قرار تحديد سن 30 سنة كحد أقصى للمترشحين والمترشحات لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات، أوضح أن هذا “القرار يبدو بأنه قرار مرتجل ولم يخضع للدراسة من مختلف الزوايا”.

وأضاف حامي الدين قائلاً: “هذا القرار هو نتيجة طببعية للتركيبة التقنوقراطية للحكومة التي يبدو بأن الأغلبية الساحقة لأعضائها بعيد عن فهم التحولات السوسيولوجية السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وعن درجة الانتظارات التي تعيشها فئات اجتماعية كبيرة وبالخصوص فئة الشباب الحاصلين على الشواهد الجامعية”.

وختم حامي الدين حديثه معه “كَود” بدعوة رئيس الحكومة للتدخل بشكل مسؤول للتراجع عن هذا القرار الذي لاسند له في الدستور ولا في القانون.

موضوعات أخرى

28/11/2021 18:00

في الأحياء الشعبية المجرم كيحتارموه ويدافعو عليه ونهار البوليس يجيو يشدوه, كيخبيوه ويعاونوه يهرب وكيلقاو ليه ألف مبرر لأي جريمة دار ويشهدو معاه في المحكمة وعند البوليس وفي اللخر ينشكاو من الإجرام