الرئيسية > آش واقع > حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة
26/01/2021 20:30 آش واقع

حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة

حاس بالدق جاي عاود تاني.. بوگادوم خدام كيتبحلس على أنطوني بلينكن بعدما تعين وزيرا لخارجية أمريكا – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وجه وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم برقية/تغريدة تهنئة لوزير الخارجية الأمريكية الجديد، انتوني بلينكن بعد تعيينه في المنصب.

وقال وزير الشؤون الخارجية الحزائرية، صبري بوگادوم، عبر حسابه في تويتر ” أخلص التهاني لوزير الخارجية الأمريكي توني بلينكين على تأكيد تعيينه اليوم. نتطلع إلى العمل معه بشكل وثيق لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر و أمريكا بالإضافة إلى أجندة السلام في المنطقة وخارجها”.

وتحيل برقية التهنئة التي وجهها صبري بوگادوم لأنتوتي بلينكن على محاولة التقرب من الإدارة الأمريكية الجديدة، خاصة بعد أن تكسرت طموحات عسكر الجزائر على صخرة إدارة الرئيس الجديد، جو بايدن، وفشل مساعيها في إعادة الإدارة الجديدة النظر في الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

وتشير تغريدة وزير الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم أيضا على استمرار محاولات إقناع أمريكا بتصور الدزاير من نزاع الصحراء، وذلك على الرغم من المؤشرات القوية التي بعثت بها الإدارة الأمريكية الجديدة من خلال تعيين انطوني بلينكن وزيرا للخارجية.

ويذكر أن ديفيد فيشر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إدارة دونالد ترامب، قد أكد من العاصمة الجزائر، لما زارها مؤخرا، دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي كحل أساس لتسوية نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

26/02/2021 11:00

رئيس صربيا السابق و 250 شخصية أوروبية وأمريكية لاتينية راسلو بايدن و كيرحبو بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحرا  – تغريدة