الرئيسية > آش واقع > جو بايدن: غادي نقضيو على “التفوق الابيض” والارهاب الداخلي وأنا رئيس لگاع الميريكانيين
20/01/2021 20:10 آش واقع

جو بايدن: غادي نقضيو على “التفوق الابيض” والارهاب الداخلي وأنا رئيس لگاع الميريكانيين

جو بايدن: غادي نقضيو على “التفوق الابيض” والارهاب الداخلي وأنا رئيس لگاع الميريكانيين

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وجه الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن كلمة للشعب الأمريكي بعد تأديته لليمين الدستورية، عصر اليوم الأربعاء، وتوليه رسميا رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوعد جو بايدن في كلمته التي تلت تأديته لليمين الدستورية بالعمل على حل كل الخلافات القائمة داخل بلاده، مشيرا أن الأمريكيين اليوم لا يحتفلون بفوز مرشح في الإنتخابات الرئاسية، بل بسيادة الديمقراطية والإصغاء إلى إرادة الشعب، موردا “في هذه الساعة أصدقائي، الديمقراطية سادت.. اليوم نحتفل بالنصر، ليس نصر مرشح وإنما انتصار قضية. قضية الديمقراطية”.

ودعا الرئيس جو بايدن في كلمته الأمريكيين إلى التوحد والإصطفاف لمواجهة التحديات المشتركة ومنها جائحة كورونا والتطرف، مؤكدا وجوب مواجهة صعود دعاة تفوق العرق الأبيض والإرهاب المحلي، مردفا أن الولايات المتحدة الأمريكية تمر بمرحلة حرجة و وحدة جميع الأمريكيين هي السبيل للمضي قدما، مبرزا “لا يزال بإمكاننا الاختلاف” مشيرا إلى أن “هذه هي الديمقراطية”.

وحث جو بايدن على ضرورة طي الصفحة وتجاوز الخلافات والإصغاء في سبيل أن تصبح الولايات المتحدة أفضل مما هي عليه الآن، موردا أن على الأمريكيين الإلتزام بالدفاع عن الحقيقة وهزيمة الأكاذيب.

وقال جو بايدن  “معا سنكتب قصة أمريكية عن الأمل وليس الخوف، عن الوحدة وليس الانقسام، عن النور وليس الظلام. قصة كرامة وحب وعظمة وخير”.

وهاجم جو بايدن سلفه دونالد ترامب، بالقول أن قادة سابقين للولايات المتحدة الأمريكية حاولوا استغلال الأكاذيب للاستيلاء على الحكم، مشيرا فيما يتعلق بجائحة كورونا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدخل  ما قد يصبح أسوأ فترة من جائحة كورونا، مضيفا “علينا كدولة وضع السياسة جانبا في وجه خطر الفيروس”.

وتعهد جو بايدن بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين، مشددا أن بلاده ستستعيد شراكاتها الدولية من أجل محاربة التحديات الجديدة وستعود للتواصل مع العالم، موردا “في العمل الذي ينتظر أمامنا سنحتاج إلى بعضنا البعض. نحن بحاجة إلى كل قوتنا للمثابرة خلال هذا الشتاء المظلم”.

موضوعات أخرى