الرئيسية > آش واقع > جولة دي ميستورا فالمنطقة.. تلاقى مسؤولي الدزاير وهضرو على ملف الصحرا
19/01/2022 19:45 آش واقع

جولة دي ميستورا فالمنطقة.. تلاقى مسؤولي الدزاير وهضرو على ملف الصحرا

جولة دي ميستورا فالمنطقة.. تلاقى مسؤولي الدزاير وهضرو على ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

حل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستيفان دي ميستورا، بالجزائر، ضمن جولته التي يقوم بها للمنطقة، وذلك تفعيلا لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير حول الصحراء، الذي شدد على مشاركة الجزائر في الموائد المستديرة تحت إشراف الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وعقد المبعوث الأممي محادثات مع الوفد الجزائري الذي ترأسه، عمار بلاني، المسمى من طرف نظام العسكر في الدزاير بـ”المكلف  بنزاع الصحراء والمغرب العربي في الحكومة الجزائرية”، وذلك بحسب بيان للخارجية الجزائرية.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستيفان دي ميستورا، قدم خططه لمحاولة إعادة تنشيط العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء.

وتأتي زيارة دي ميستورا للجزائر ضمن جولة يقوم بها للمنطقة والتي استهلها بزيارة للمغرب، وذلك تفعيلها لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2602 حول الصحراء، والذي شدد على استمرارية مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة الجزائر بهدف العمل على إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول لنزاع الصحراء.

وكانت الجزائر قد قالت إنها ترفض المشاركة في أي مائدة مستديرة حول نزاع الصحراء، وقال عمار بلاني، أن بلاده قد أبلغت الأمم المتحدة “رفضها الرسمي الذي لا رجعة فيه، لصيغة المائدة المستديرة” التي اعتمدتها الأمم المتحدة لحل هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير