الرئيسية > آش واقع > جولة ثانية ف الربيع العربي: شاعلة فمصر ومظاهرات خرجو كيطالبو برحيل السيسي
27/09/2019 11:20 آش واقع

جولة ثانية ف الربيع العربي: شاعلة فمصر ومظاهرات خرجو كيطالبو برحيل السيسي

جولة ثانية ف الربيع العربي: شاعلة فمصر ومظاهرات خرجو كيطالبو برحيل السيسي

وكالات//

بدأت حشود من المتظاهرين في النزول إلى عدة مدن بمصر، للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالرغم من وجود إجراءات أمنية مشددة.

المظاهرات بداو بحال الربيع العربي سنة 2011، بداو ف عدة مدن وغايستمرو تال الليل.

السيسي لي كينصفوه منظمات حقوقية دولية بـ”أنه ديكتاتور” دخل المعارضين للحبس وعذبهم، كيواجه اليوم أسوأ مراحلو واخا كيقول للصحافة بلي هاد الاحتجاجية ماشي داعي للقلق.

وأغلقت الشرطة المصرية صباح الجمعة الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير في القاهرة، رمز ثورة 25 يناير عام 2011، تحسبا لمظاهرات قد تجري عقب صلاة الجمعة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اعتبر أن الدعوة إلى التظاهر “لا تثير القلق”، فيما انتشرت على مواقع التواصل فيديوهات تشير إلى مظاهرات انطلقت في بعض المدن المصرية عقب صلاة الجمعة.

هادشي غير بدا الفنان ورجل الأعمال محمد علي وخربقهم.

واتخذت الشرطة تدابير أمنية مكثفة في مختلف أنحاء البلاد، بعد مظاهرات مفاجئة حصلت الجمعة الماضي في القاهرة ومدن أخرى، طالبت برحيل السيسي، وكانت هي المظاهرات الأولى من نوعها منذ قرابة أربع سنوات.

واعتذر عدد من أصحاب المقاهي وسط القاهرة -خاصة قرب الميادين الكبيرة- لزبائنهم بسبب الإغلاق طوال يوم الجمعة، وعلّل عاملون في هذه المقاهي الأمر بورود تعليمات أمنية لهم بعدم الفتح وإلا تعرضوا للغلق التام والسجن.

 

موضوعات أخرى