الرئيسية > آش واقع > جورنال صبليوني : ها مصدر شحنات الگاز اللي توصل بيه المغرب من اسبانيا عبر خط أنابيب “ميدگاز”
03/07/2022 14:30 آش واقع

جورنال صبليوني : ها مصدر شحنات الگاز اللي توصل بيه المغرب من اسبانيا عبر خط أنابيب “ميدگاز”

جورنال صبليوني : ها مصدر شحنات الگاز اللي توصل بيه المغرب من اسبانيا عبر خط أنابيب “ميدگاز”

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت جريدة “La Vanguardia”، أن المصدر ديال الگاز اللي توصل بيه المغرب من اسبانيا عبر خط أنابيب “ميدگاز” هو الولايات المتحدة الأميركية. تقرير الجريدة الاسبانية وضع حد للتكنهات والأخبار المغلوطة اللي نشراتها وسائل الاعلام الدزايرية حول المصدر المجهول للگاز اللي توصل بيه المغرب.

وحسب التقرير ذاته، الشحنة الأولى من الغاز المسال الأميركي تم تفريغها في محطة إعادة التحويل في بلباو بإسبانيا، قبل أن يتم ضخها في  “ميدگاز” عبر تقنية التدفق العكسي، بناءا على الاتفاقية الطاقية الأخيرة اللي توقعات بين الرباط ومدريد.

وفي نونبر 2021، وقفات الدزاير تدفقات الغاز عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي، اللي كيمتد إلى إسبانيا عبر المغرب، وسط خلاف دبلوماسي بين البلدين، وحيت المغرب معندوش محطات لمعالجة الغاز وتحويله، تم الاتفاق بين البلدين على إرسال الشحنات المستوردة للصبليون وتماك يتم تحويله ونقله عبر التدفق العكسي ف خط أنابيب ميدگاز إلى المغرب.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية