الرئيسية > آش واقع > جورنال صبليوني: الحرب فأوكرانيا عاودات تشكيل التحالفات الأوروبية دالمغرب والجزائر
17/09/2022 13:30 آش واقع

جورنال صبليوني: الحرب فأوكرانيا عاودات تشكيل التحالفات الأوروبية دالمغرب والجزائر

جورنال صبليوني: الحرب فأوكرانيا عاودات تشكيل التحالفات الأوروبية دالمغرب والجزائر

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت صحيفة “إسبيرال 21″الإسبانية إن أزمة الطاقة والحرب في أوكرانيا سرعات من وتيرة تطبيع العلاقات بين أوروبا والفاعلين الرئيسيين في شمال أفريقيا، المغرب و الجزائر. وأضافت الجريدة الإيبيرية، أن خريطة العلاقات بين أوروبا وشمال أفريقيا كتاخذ شكل لم يكن من الممكن تصوره قبل بضع سنوات، فرنسا كتميل نحو الجزائر فيما إسبانيا اختارت المغرب.

وحسب الجريدة ذاتها، الحرب ف أوكرانيا عاودات تشكيل التحالفات الأوروبية ديال المغرب والجزائر، حيث اختار الملك محمد السادس ف خطابو الاخير التركيز على قضية الصحرا واليد الممدودة للصبليون، فيما اختار ماكرون القيام بزيارة للدزاير وتوقيع شراكة متجددة في مجالات الطاقة والأمن وإعادة تقييم تاريخهما المشترك.

وحسب “إسبيرال 21″، الغربيين كيحاولو تضييق الخناق على النفوذ الروسي ف الجزائر اللي تمثل زبون وفي للسلاح الروسي، وعلى الجانب الآخر، غادي يتنظم ف إسبانيا في 22 شتنبر الحالي، مؤتمر حول مستقبل الصحراء، من تنظيم حركة (صحراويون من أجل السلام)، من المتوقع باش يحضرو كل من خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو والوزيران السابقان خوسيه بونو وميغيل أنخيل موراتينوس.

http://espiral21.com/francia-con-argelia-espana-con-marruecos

موضوعات أخرى

27/09/2022 14:30

جدل غياب أخنوش عن دورات جماعة أكادير..الاشتراكي الموحد: خاص اقالتو. نقيب للمحامين فالأغلبية: مطلب ماشي قانوني وما يمكنش يتقال فهاد الحالة