الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. قتيلان بسبب “قشور الدلاح” والزفزافي: فكرت في الهرب وطلب اللجوء السياسي بسبب محاولة قتلي وعروسان يلقيان حتفهما ليلة زفافهما
11/07/2017 19:07 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. قتيلان بسبب “قشور الدلاح” والزفزافي: فكرت في الهرب وطلب اللجوء السياسي بسبب محاولة قتلي وعروسان يلقيان حتفهما ليلة زفافهما

جورنالات بلادي2. قتيلان بسبب “قشور الدلاح” والزفزافي: فكرت في الهرب وطلب اللجوء السياسي بسبب محاولة قتلي وعروسان يلقيان حتفهما ليلة زفافهما

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (12 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

قتيلان بسبب “قشور الدلاح”

 

أفادت “الصباح” أن مواجهات دامية بالقطاع السادس بقصبة المهدية بالقنيطرة انتهت، مساء أول أمس (الاثنين)، بقتيلين وهما ربا أسرتين، ما أحدث حالة استنفار أمني قصوى، وسارعت عناصر الشرطة إلى إيقاف ابن أحد الموفيين (20 سنة) وأمرت النيابة العامة بوضعه رهن الحراسة النظرية، فيما نقلت جثتا الهالكين إلى المركز الاستشفائي الجهوي الإدريسي لإجراء تشريح عليهما لتحديد الأسباب الرئيسية وراء الوفاة.

 

وأوضح مصدر أمني، في حديثه مع الجريدة، أن خلافا بسيطا وقع بين زوجتي الهالكين حول رمي قمامات أزبال بها قشور البطيخ الأحمر، وطالبت إحداهما الأخرى بالبحث عن مكان آخر لرمي الأزبال، فتحول الخلاف إلى تبادل للسب والاتهامات، وتدخل الهالك الأول واعتدى على زوجة الثاني، فقام الأخير بضربه بقضيب حديدي على الرأس، ما تسبب في وفاته، فنزل ابن الهالك الأول طعن الهالك الثاني بسكين في صدره.

 

وجاء في باقي عناوين “التحقيق في فيديو ‘‘تعرية‘‘ الزفزافي”، و”العنصر: الحكومة مسؤولة عن تعثر مشاريع الحسيمة”، و”غضبة ملكية تذكر العثماني بإفريقيا”، و”خانها فبترت عضون التناسلي”، و”مافيا الأخطبوط تدشن أسواقها الخاصة”، و”عموتة: المغادرون حاولوا ابتزازنا”.

 

الزفزافي: فكرت في الهرب وطلب اللجوء السياسي بسبب محاولة قتلي

 

من جهتها، كشفت “أخبار اليوم” أنه لأول مرة يعلن قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، أنه فكر في مرحلة معينة من مسار الاحتجاجات التي قادها طيلة سبعة أشهر، في الهرب واللجوء السياسي، بسبب تعرضه لمحاولات جدية للقتل في أماكن متفرقة بالريف.

الزفزافي، الذي خضع لجلسة تحقيق تفصيلي أول أمس الاثنين (استمرت ساعات وتستأنف يوم غد الخميس)، قال: “كنت أفكر في الهرب من البلاد في مرحلة معينة، بعدما أحسست بأن حياتي في خطر، لكني قررت البقاء ومواجهة أي مصير كيفما كان”، مؤكدا أنه كانت هناك ثلاث محاولات، على الأقل، لاغتياله من لدن “أطراف مجهولة…”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الجيش المغربي يتقدم 3 خطوات على مؤشر غوبل فاير باور”، و”أخيرا داعش تعترف بمقتل زعيمها البغدادي”، و”الإهانة.. الدولة ترتكب جريمة في حق سجين أعزل”، و”صراع الأجهزة يعقد حراك الريف”، و”الأخطاء الخارجية وراء الخط الائتماني الثالث”، و”التخييم وعيد الأضحى يهددان غابات المغرب بمزيد من الحرائق”، و”مجلس جطو يشرح قطاع إنتاج اللحوم بالمغرب”، و”العثماني يرخص للخليع الاستثمار في السياحة”، و”اعمارة يحرم بوليف من سلطة التعيين”، و”اليزمي كان ضد إشراف الرميد على مندوبية  حقوق الإنسان”، و”كرة.. لقجع غاضب من الحكام”.

 

عروسان يلقيان حتفهما ليلة زفافهما

 

كتبت “الأحداث المغربية” عن نهاية مأساوية لحفل زفاف بضواحي تطوان، وبالضبط بمنطقة “سيوانة” حوالي 44 كلم غرب المدينة، حيث لم يتسن لموكب العرس الوصول بسلام لمدشر العريس خلال توجه الجميع من منزل العروسة، عبر سيارات مختلفة كما هو معهود في جميع الأعراس.

 

فرحة العرس جعلت البعض يخرج عن الانضباط المطلوب، مرة بالتجاوز المعيب ومرة بالسرعة المفرطة، أمر لم تسلم جرته طويلا، حيث باغتت الجميع شاحنة قادمة من الوجهة المعاكسة.

 

وجاء في باقي العناوين “الزفزافي.. فيديو مشبوه بحثا عن التأزيم”، و”اتفاقيات الملك في إفريقيا تخضع للتتبع”، و”تعويم الدرهم.. النقد الدولي يطمئن الحكومة”، و”580 مليون سنتيم تنهي إضراب الرجاء”، و”خبراء: الحكومات الإفريقية لا تستجيب لانتظارات المواطنين”، و”تحذير من عمليات إرهابية في أكثر من دولة”، و”شباط وابن كيران.. كلفة نهايات مأساوية”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم