الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. فضيحة عقارية تهز العرائش وعبد النبوي يتسلم ملفات الفساد والعضة القاتلة
27/12/2017 20:21 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. فضيحة عقارية تهز العرائش وعبد النبوي يتسلم ملفات الفساد والعضة القاتلة

جورنالات بلادي2. فضيحة عقارية تهز العرائش وعبد النبوي يتسلم ملفات الفساد والعضة القاتلة

 

كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (28 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارة.

فضيحة عقارية تهز العرائش

كشفت “الصباح” أن الداخلية تسلمت ملف الفضيحة العقارية التي فجرها 13 عضوا من مجلس جماعة العرائش، وذلك للتحقيق في اتهامات خطيرة موجهة لمنتخبين متورطين في فساد مالي واغتناء غير مشروع، من خلال التواطؤ لإعفاء مشاريع سكنية مملوكة لأعضاء في مكتب المجلس من كل الرسوم والضرائب منذ 2006.

وطالبت رسالة موجهة إلى وزير الداخلية، توصلت الجريدة بنسخة منها، بفتح تحقيق في الملف الجبائي لشركة يملكها قيادي حزبي يشغل منصب نائب رئيي جهة طنجة – تطوان – الحييمة والعضو في مكتب مجلس جماعة العرائش، موضحة أن الوضعية الجبائية للمقاولة المذكورة تثير شبهات كثيرة، على اعتبار أن ملفها الجبائي غير موجود بإدارة القسم الجبائي بالمدينة.

وجاء في باقي العناوين “افتضاض بكارة طالبة بمرحاض كلية”، و”4 ملايين محرومون من راميد”، و”خاص: الحوار الاجتماعي سير حتى تجي”، و”برلمانيون: وزراء سرقوا أموال جهة الشوباني”، و”تأديبات القضاة بالمجلس الأعلى”، و”حموشي ينصف صغار البوليس”.

عبد النبوي يتسلم ملفات الفساد

أفادت “أخبار اليوم” من جهتها، أنه أسابيع بعد تسلمه مقاليد رئاسة جهاز النيابة العامة، في استقلال تام عن الحكومة، استقبل محمد عبد النبوي مسؤولي الجمعية الوطنية لحماية المال العام، بمكتبه بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط الحقوقيون وضعوا بين يدي عبد النبوي ملفات الفساد التي رفعول بشأنها شكايات أمام القضاء، سعيا إلى تحريك التحقيقات بخصوصها. الوفد الحقوقي اعتبر، خلال اللقاء، أن النيابة العامة مطالبة بلعب دورها في محاربة الفساد والرشوة وربط المسؤولية بالمحاسبة. كما تسلم عبد النبوي سجلا يتضمن شكايات الجمعية المقدنة إلى مختلف الجهات القضائية، وملاحظاتها حول سيرها، وما يواجهها من صعوبات وإكراهات خلال كل مراحل المسطرة”.

وتضمت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “تقشف العثماني يهدد سخاء الوظيفة العمومية”، و”السلطة الدينية تضع خطوطا حمراء أمام الخطباء”، و”الغضب يشل الحركة في جرادة غدا”، و”مشعل: المغرب أذكى دولة تعاملت مع الربيع العربي”، و”بوسعيد: بنك المغرب ليس مصرفا للحكومة”، و”إطلاق جيل جديد من بطاقة التعريف”، و”هل تدق البوليساريو طبول الحرب قرب الكركرات؟”، “البشير يغيظ السعودية”، و”حكم قد يهدد انتخاب أخنوش زعيما للأحرار”، و”الناصيري: عموتة مستمر مع الوداد ولن أغير قناعاتي”.

العضة القاتلة

كتبت “الأحداث المغربية” أن السعار لم يمهل الصغير ياسين مزيدا من الوقت، رغم ما بذل من مجهودات على مستوى مستشفى الشيخ زايد بالرباط، لإنقاذ حياته، ليفارق الحياة في وقت متأخر، من مساء يوم الثلاثاء الماضي، بعد أسبوعين على عضة قطة، ووجهت بالإهمال واللمبالاة، لتتحول لمرض فتاك لا أمل في علاجه حتى بأحدث التقنيات المتوفرة ببلادنا.

وجاء في باقي العناوين “الحكومة تراجع أجور الموظفين”، و”ترقيات البوليس.. 8644 مستفيدا”، و”تهنئة.. بعد فوات الأوان”، و”البوليساريو تخطط للهجوم على الجدار الأمني”، و”الصيادلة: بيع الأدوية عبر الأنترنيت إشاعة!”، و”النقابات تقاطع الحوار الاجتماعي”، و”التعشير.. احتيال بالكركرات”.

موضوعات أخرى

21/04/2018 16:00

بعد برلماني البام. البوليس عتاقل نائب رئيس جماعة امزورن فالحسيمة البامي بسباب التزوير والنيابة العامة تابعاتو فحالة سراح