جورنالات بلادي2. البوليساريو تخترق آسا الزاك والهواتف تحدد أسعار المحروقات
كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (31 مارس /فاتح أبريل 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

أخنوش يهدي 1800 مليون لمنتخبي حزبه بتاونات

كشفت “أخبار اليوم” أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، منح هدية كبيرة لحزبه في إقليم تاونات، مباشرة بعد استقباله بمقر الوزارة بالرباط أخيرا، وفدا برلمانيا يرأسه الحاج محمد عبو، برلماني الحزب.

صاحب نادي الفروسبة في تيسة، كشف، في تدوينة له، أن اللقاء أسفر عن التزام أخنوس بدعم مشروع نادي الفروسية والتبوريدة بتيسة في إقليم تاونات بميزانية قدرها 18 مليون درهم، وبإنجاز عدة مشاريع مهمة بتراب جماعة عين عائشة.

وجاؤ في باقي العناوين “تحت المجهر: عودة بنكيران”، و”الحالة الصحية لبوعشرين تؤجل المحاكمة إلى الخميس”، و”قوى يسارية تطلق مبادرة وطنية لدعم احتجاجات جرادة”، و”البوليساريو في تصعيد جديد بالمنطقة العازلة”، و”تخفيض أسعار 67 دوا”، و”يفير ترامب في تندوف”، و”لفتيت أمام البرلمان بسبب جرادة”.

البوليساريو تخترق آسا الزاك

من جهتها، أفادت “الصباح” أن كتيبة من مسلحي “البوليساريو” اقتحمت أطرافا أسا الزاك وقامت بإنزال عتاد عسكري وتشييد معسكر بالخيام والخنادق المحفورة في الأرض والمبنية بأكباس الرمل، وذلك في خطوة استفزازية خطيرة تهدف إلى جر القوات المسلحة الملكية إلى مواجهة، قبيل صدور قرار مجلس الأمن بخصوص التجديد الينوي لعمل “مينورسو”، بعثة الأمم المتحدة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

وتضمنت الصغحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “البرنامج الاستعجالي تحت المجهر”، و”لفتيت يحاصر لصوص الصفقات”، و”برلماني بطل فضيحة عقارية”، و”دواء قاتل في الصيدليات”، و”يهود يتحدون إسرائيل للاحتفال بالمغرب”، و”ملف: الخرافة.. الويفي والمجمر”.

الهواتف المحمولة تحدد أسعار المحروقات

كتبت “الأحداث المغربية” أن الحكومة تطلق، الأسبوع المقبل، تطبيق “محطتي” الخاص بتتبع ومقارنة أسعار المحروقات في مختلف محطات التوزيع بالمملكة.

وفي هذا السياق، تستعد الحكومة إلى إطلاق تطبيق “محطتي”، الذي تم تطويره في إطار شراكة بين الحكومة وتجمع النفطيين المغاربة.
وسيمكن التطبيق الجديد المستهلك المغربي من الوقوف على حقيقة أثمنة المحروقات في مختلف محطات التوزيع.

وجاء في باقي العناوين “العثماني.. عام في المحنة”، و”الملك في صيدلية باريسية”، و”عمالة المضيق تحجز 700 جواز يفر”، و”مونديال 2026.. المغرب يعزز الأمن”، و”فرنسا في مواجهة الإرهاب”. و”زوووم.. عيون ترصد العواصف”، و”انفصاليو الداخل في أحضان البوليساريو”، و”مغتصبون يوثقون جرائمهم”، و”الجامعة تعاقب 7 أندية”.