الرئيسية > > جورنالات بلادي2. برلمان “البيجيدي” يعقد دورة مصيرية لمستقبل الحزب وميت “يوقع” عقد بيع عقار وإدارات عمومية بين يدي عصابة
24/11/2017 22:01

جورنالات بلادي2. برلمان “البيجيدي” يعقد دورة مصيرية لمستقبل الحزب وميت “يوقع” عقد بيع عقار وإدارات عمومية بين يدي عصابة

جورنالات بلادي2. برلمان “البيجيدي” يعقد دورة مصيرية لمستقبل الحزب وميت “يوقع” عقد بيع عقار وإدارات عمومية بين يدي عصابة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (25/26 نونبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

برلمان “البيجيدي” يعقد دورة مصيرية لمستقبل الحزب

 

أفادت “أخبار اليوم” أنه في ظل تقاطب غير مسبوق في تاريخ العدالة والتنمية، بين مؤيدي الولاية الثالثة للأمين العام عبد الإله بنكيران، ومعارضيها، ينعقد اليوم وغدا الأحد المجلس الوطني للحزب في دورة مصيرية بشأن مستقبله، ستجري بعيدا عن أعين الصحافة لأول مرة في ضواحي سلا.

وحسب جدول الأعمال، يرتقب أن تعرف الدورة لأول مرة نقاشا سياسيا بين القيادات ول الوضع العام للحزب منذ إعفاء أمينه العام من رئاسة الحكومة، بعد “بلوكاج” وصف بـ”المخدوم” استمر ستة أشهر.

وتسعى قيادة الحزب خاصة في الأمانة العامة، إلى تطويق الخلافات داخل الحزب قبيل المؤتمر، بعدما ارتفعت حدثها في الآونة الأخيرة.

وجاء في باقي العناوين “هل يتخلى المغرب عن الدرهم من أجل عيون سيداو؟”، و”قفة الفقراء تهدد استقرار الأغنياء”، و”إلياس يسافر مع عائلته إلى فرنسا بالتزامن مع اتهامات دفاع الزفزافي”، و”أفتاتي: مهمتي مواجهة جماعة النفوذ والقرامطة الجدد”، و”مجزرة داخل مسجد في مصر تودي بحياة 200 بريء”، و”ولي العهد في الصفوف الأمامية لصلاة الاستسقاء”، و”القرقوبي الإسباني يعوض الجزائري في السوق المغربي”، و”الرباح يحتفي بتسليم المقالع للداخلية”، و”75 سجينا درسوا ألفين من زملائهم”، و”زيارة ملك إسبانيا رهينة بأجندة محمد السادس”، و”سابقة.. مونديال جديد يعوض المباريات الودية”.

 

ميت “يوقع” عقد بيع عقار

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن بحثا أجرته مصالح الأمن بسطات، أخيرا، بتعليمات من وكيل الملك بالمدينة، فجر فضيحة تزوير عقود بيع للسطو على عقار بموقع استراتيجي تفوق قيمته أربعة ملايير، أبطالها محامون وموظفون بالمجلس البلدي، إذ وقف المحققون عند عقد بيع، محرر في السنة الماضية، يقر فيه قائد فارق الحياة منذ عقود طويلة بيعه جزءا من العقار لشخص.

وحسب مصادر الجريدة، فإن هذه الفضيحة تفجرت بعد أن أنجز قائد المنطقة التي يوجد بها العقار، وهو في ملكية زاوية شهيرة بالمدينة، تقريرا، يتهم فيه أحد حفدة الزاوية بالترامي على ملك الغير، وتخريب منشآت تابعة للعقار، من بينها مستودع خصص مقرا بجمع الحليب، رفعه إلى وكيل الملك بمحكمة سطات، الذي أحاله بدوره على ولاية أمن سطات لفتح بحث فيه.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “المنع يهدد التمديد لبنكيران”، و”تسريب شيكات من مطبعة يورط بنكيين”، و”اللهم اسق عبادك وبهيمتك”، و”خاص” الخطأ القضائي.. حدود التعويض”، و”رياضة خسائر الشان”، و”ملف: يهود المغرب.. فين ماشي يا موشي”.

إدارات عمومية بين يدي عصابة

كتبت “الأحداث المغربية” أن مصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية، أحالت، بداية الأسبوع الجاري، أربعة أشخاص على محكمة الاستئناف بالبيضاء، شكلوا شبكة متخصصة في الاستيلاء والسطو على عقارات الغير، عبر صنع وتزييف طوابع مطاطية تصدرها الدولة واستعمالها بدون موجب حق، والتزوير واستعماله في محررات عرفية وإدارية وبنكية، والسطو والاستيلاء على عقارات الغير، عن طريق محررات رسمية تقدم لإدارات المحافظات العقارية، وذلك بالإدلاء بوثائق ومحررات رسمية مزورة.

وجاء في باقي العناوين “ثروة المغرب.. بالإمكان أحسن مما كان”، و”مولاي الحسن يحضر صلاة الاستسقاء بالرباط”، و”الولاية الثالثة.. امتحان البيجيدي”، و”قانون جديد لردع مافيات المقالع”، و”آل الصفريوي واللعب بالنار”، و”وزير الدفاع الجزائري نزار أمام العدالة السويسرية”، و”185 قتيلا في هجوم إرهابي على سيناء”، و”أصوات تيندوف تملأ صناديق بوتفليقة”.

موضوعات أخرى

20/08/2018 22:45

خطاب صارم .. الملك: مايمكن نقبلو يستمر النظام التعليمي في تخريج أفواج من العاطلين وخصنا نديرو نظام اجباري في المؤسسات