الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي2. الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح وإمام يغتصب أطفالا داخل مسجد ودواء “متنبر”ّ!
19/02/2018 21:45 آش واقع

جورنالات بلادي2. الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح وإمام يغتصب أطفالا داخل مسجد ودواء “متنبر”ّ!

جورنالات بلادي2. الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح وإمام يغتصب أطفالا داخل مسجد ودواء “متنبر”ّ!

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (20 فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح

 

أفادت “أخبار اليوم” أن “التوحيد والإصلاح” تستعد لعقد مؤتمرها الوطني، حيث ستتم مراجعة “ميثاق” الحركة، وفي هذا الإطار أجرت الجريدة حوارا مع عبد الرحيم الشيخي، رئيس الحركة التي توصف بأنها الذراع الدعوي للعدالة والتنمية، حيث استعرض تحديات المؤتمر المقبل وعلاقة الحركة بالشأن السياسي والحزبي.

وفي سؤال حول كون عبد الإله بنكيران هو من المؤسسين للحركة ومن رؤسائها السابقين، هل سيحضر المؤتمر الوطني المقبل للحركة؟ وهل له حق الترشح لرئاستها من جديد؟

قال الشيخي: “طبعا الأستاذ عبد الإله بنكيران هو من مؤسسي الحركة ومن أعضاء مجلس الشورى حاليا، وهو عضو في الجمع العام المقبل للحركة، وستوجه إليه الدعوة، وإن شاء الله سيحضر، وهو من الشخصيات التي لا أقول إن لها حق الترشح لأنه لا أحد منا يرشح نفسه، ولكن يمكن أن يرشحه أعضاء الجمع العام طبقا للمسطرة التي نعتمدها، ويصبح رئيسا للحركة إذا اختير بعد مراحل الفرز والتداول والانتخاب”.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك يقول ويعيد: نموذجنا الاقتصادي فاشل”، و”زلزال ملكي يقترب من الرؤوس الكبيرة في ONCF”، و”إنزال أمني كبير بجرادة”، و”الواتساب يؤثر على أرباح اتصالات المغرب وإفريقيا تنقذ أحيزون”، و”تحذيرات من نصف مليون مهاجر سري في طريقهم إلى المغرب”، و”البرلمانيون الشباب لا يريدون تقاعدا في سن الـ65″، و”الهاكا تنذر إذاعة بسبب الخيبوعات”، و”إسرائيل تبحث عن سياح مسلمين”، و”إنفانتينو: أمريكا لن تحتاج إلى مونديال 2026 لتطوير بنياتها التحتية”.

 

إمام يغتصب أطفالا داخل مسجد

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن تمارة اهتزت، أخيرا، على وقع فضيحة جنسية بطلها إمام في الخمسينات من العمر، حول مسجدا بدوار “أولاد بناصر الجنوبية” إلى فضاء لمغامراته الجنسية على أطفال، دون الثامنة من العمر، يعلمهم حفظ القرآن.

وحسب مصادر الجريدة، فإن الإمام ضبط متلبسا بممارسة شذوذه على طفل داخل المسجد من قبل سكان الدوار، وأن عدد ضحاياه بلغ ستة، بعد أن تقدم والدا طفلين بشكاية ضده أثناء تعميق البحث معه من قبل الشرطة القضائية، إضافة إلى ثلاث نسوة تقدمن بشكايات أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط أمس (الاثنين)، معززة بشهادات طبية تؤكد هتك عرض أبنائهن.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اعتقال 12 مسؤولا بالجيش والدرك”، و”العثماني يتهم الصحافة بنشر الإشاعة”، و”اتهام وكيل ملك بالاعتقال التعسفي”، و”العمراني يجلد الأحزاب في ميونيخ”، و”ملف: فرار السجناء.. غفلة الأمن”، و”اعتقال منعش عقاري نصب على مهاجرين”.

 

دواء “متنبر”

 

كشفت “الأحداث المغربية” أن قرار فرض “واجبات التنبر” على اقتناء الأدوية أثار غضب الصيادلة والهيئات الصحية، التي اعتبرت الرسوم الجديدة “إجحافا في حق المرضى”.

وكان الصيادلة قد انتقدوا “هذه الرسوم التي تبقى غير قابلة للتحصيل بسبب أن ثمن أزيد من 70 في المائة من المبيعات اليومية للصيدليات لا يتجاوز 100 درهم من جهة، كما أن الوضعية الاقتصادية الهشة لعدد كبير من الصيدليات لا تسمح بتحمل عبء هذه الرسوم”، متهمين الحكومة بكون هذه الإجراءات تهدد استقرار أكثر من 10 آلاف صيدلي.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك يقدم مفاتيح تحقيق العدالة الاجتماعية”، و”ميثاق الأغلبية.. السراب!”، و”طريق الأمل”، و”رؤساء جامعات مهددون بالمحاكمة”، و”قافلة من أجل 4500 كيس للدم”، و”سعوديون في فخ الابتزاز الجنسي”، و”الجن.. على الأنترنت”، و”إصابات وإغماءات وشغب في الكلاسيكو”، و”حوادث القطارات.. بؤر سوداء”.

موضوعات أخرى