الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي2. الداخلية والمالية تستعدان لإعدام وكالات التنمية ولفتيت يحقق مع أباطرة الفساد والفرقة الوطنية تتسلم ملف البارون الشعايري
07/12/2017 22:18 آش واقع

جورنالات بلادي2. الداخلية والمالية تستعدان لإعدام وكالات التنمية ولفتيت يحقق مع أباطرة الفساد والفرقة الوطنية تتسلم ملف البارون الشعايري

جورنالات بلادي2. الداخلية والمالية تستعدان لإعدام وكالات التنمية ولفتيت يحقق مع أباطرة الفساد والفرقة الوطنية تتسلم ملف البارون الشعايري

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (08 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الداخلية والمالية تستعدان لإعدام وكالات التنمية

 

كشفت “أخبار اليوم” أنه بعد أيام من إعلان نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، عزم وزارة الداخلية على حل الوكالات الثلاث الخاصة بتنمية أقاليم الشرق والجنوب والشمال، بالنظر إلى “عدم جدواها” شرعت وزارتا المالية والداخلية في إعداد مشروع قانون يقضي بحل الوكالات الثلاث،وحيث سيكون جاهزا بداية السنة المقبلة، وذلك وفق ما كشفه مصدر للجريدة.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران على قبر بها: يا ليتني مكانك الإصلاح صعب والإنسان خواف”، و”ترامب يفجر غضب الشارع المغربي”، و”محكمة البيجيدي تزكي الإعدام الثاني لبنكيران”، و”البرلمان يضع يده في عِش شركات المحروقات”، و”المحكمة ترفض السراح المؤقت لمعتقلي حراك الريف”، و”الأمن المغربي وستة أجهزة عالمية تطلق حملة ضد المخدرات”، و”إسبانيا تستعين بميسي الحشيش لمحاربة الجهاديين”، و”مستشارو البام دايخين”، و”ذرعان جديدان لمولاي حفيظ”، و”الداخلية تطارد الأطعمة الفاسدة” و”مباراة الأسود ضد الأرجنتين في مهب الريح”.

 

الداخلية تحقق مع أباطرة الفساد

 

أفادت “الصباح” أن زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية، التي شرعت في عقد اجتماعات مطولة ومنتظمة مع كبار مسؤولي المفتشية العامة للإدارة الترابية، وضعت برنامجا خاصا للتحقيق مع أباطرة الفساد الجماعي في العديد من الجماعات المحلية التي توصلت بشأنها بتقارير سوداء من قبل ولاة وعمال الجهات والأقاليم.

 

وأكدت مصادر الجريدة، من داخل وزارة الداخلية، أن العدوى منحت الضوء الأخضر للمفتشين من أجل البحث والتقصي في ملفات الجماعات الكبيرة التي يدير شؤونها إخوان بنكيران.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “اختطاف طالب وتعذيبه”، و”معركة كسر العظام في بيجيدي”، و”خاص: المغرب تحت رحمة الصميقلي”، و”هرمنا من أجل السلام”، و”أخطبوط أكشاك الريع يتحدى العمارة”، و”هتك عرض تلميذ داخل مرحاض”، و”ناشطة إسبانية تحرس قوارب الموت”.

 

الفرقة الوطنية تتسلم ملف البارون الشعايري

 

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، حلت في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء الماضي، بتعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية تطوان، بهدف مباشرة التحقيق مع محمد الشعايري، الذي تم توقيفه، ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي بمدينة طنجة، بعد قرابة 20 سنة من الفرار.

 

وجاء في باقي العناوين “الداخلية تفتح ملف المحاسبة”، و”المغرب.. إخفاق في القراءة”، و”ميلاد دافوس إفريقي بالداخلة”، “وانتهاء التحقيق مع جزائريين وأمنيين”، و”ما تحرش بيا…”، و”قانون المالية.. العودة إلى البرلمان”، و”رونار يراقب صحة الأسود”، و”الجماعات.. لعنة الفائض والخصاص”.

موضوعات أخرى