كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الحرائد الوطتية الصادرة يومي السبت والأحد (15/14 ماي 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.
15 جثة لضحايا حوادث بمستودع الأموات بمراكش تنتظر الدفن منذ أزيد من سنتين
ونبدأ مع “الأخبار” التي علمت من مصادر مطلعة أن ما لا يقل عن 15 جثة لضحايا في حوادث مختلفة ترقد بثلاجات مستودع الأموات، التابع للمجلس الجماعي بباب دكالة بمراكش، منذ أزيد  من سنتين دون أن تجد طريقها إلى الدفن. وبحسب المصادر، فإن الجثث التي دخلت مستودع الأموات، تعليمات من النيابة العامة، تعود لضحايا في حوادث مختلفة اقتضت إخضاعها للتشريح، إلا أنها بدون هوية، ما جعل الأطباء يسجلونها تحت اسم “إكس ابن إكس”.
وجاء في باقي العناوين “المغرب والصين يوقعان على مسار جديد من العلاقات الثنائية”، و”تاربخ: العابثون بالأموال.. أجدادنا الذين اقتنوا الغليون والسيجار”، و”حركة النهضة التونسية تريد استنساخ تجربة العمل السياسي لحركة التوحيد والإصلاح”، و”اتفاقية جديدة بخصوص المنطقة الصناعية والسكنية تندرج في إطار مشروع المركب المينائي طنجة المتوسط”، و”برلمان الحركة الشعبيةيعقد دورة عادية للتحضير للانتخابات التشريعية  المقبلة”، و”اعتقال جندي بالخميسات بتهمة انتحال صفة شرطي والتحريض على الفساد”، و”انطلاق مسلسل رفع الدعاوى القضائية ضد عمدة تطوان”، و”متابعة موظف باستئنافية بني ملال وصهره بسبب الاتجار بالمخدرات الصلبة”، و”البيجيدي يحول 154 فضاء بأكادير إلى مرابد مؤدى عنها للسيارات”، و”فوضى واحتجاج في انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالرباط”، و”الحبس النافذ لعون سلطة بخنيفرة

في قضية خيانة الأمانة والابتزاز”.
عقوبات حبسية وغرامات لمن يخرق قوانين الطيران فوق المجال المغربي
وأفادت “المساء” أن المؤسسة التشريعية أعطت الضوء الأخضر لتطبيق مدونة الطيران المدني، حيث تنص المدونة على إحداث المطارات يتم من لدن الدولة أو الأشخاص الذاتيين أو الاعتباريين الخاضعين للقانون العام أو الخاص، على أن يتم منح الإذن بإنشاء هذه المطارات لمن يثبت توفره على القدران المالية والوسائل البشرية والتقنية والتنظيمية الضرورية.

ونصت المدونة، التي تمت المصادقة عليها يوم الثلاثاء الماضي، بمجلس النواب، في إطار قراءة ثانية، على أن السلطة المكلفة بالطيران المدني تفتح كل مطار للاستغلال أمام الحركة الجوية، إذا كان مطابقا للمعايير الدولية.
وحاء في باقي العناوين “الديستي تفشل مخططا إرهابيا خطيرا شبيها بأحداث 16 ماي”، و”الظهير البربري بين التهويل والتهوين”، و”المجلس الدستوري يسقط عضوية مستشارين متهمين بالفساد الانتخابي”، و”بنكيران والضحاك يسابقان الزمن للخروج من مأزق قانون العمال المنزليين”، و”رسميا.. اللاجئون المغاربة بألمانيا قريبون من الترحيل”.