الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: لفتيت يحصي امتيازات “”خدام الدولة” وفضيحة اقتناء سيارة فارهة تطارد المجلس الجماعي لتاونات
11/10/2017 18:16 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: لفتيت يحصي امتيازات “”خدام الدولة” وفضيحة اقتناء سيارة فارهة تطارد المجلس الجماعي لتاونات

جورنالات بلادي1: لفتيت يحصي امتيازات “”خدام الدولة” وفضيحة اقتناء سيارة فارهة تطارد المجلس الجماعي لتاونات

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (12 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

فضيحة اقتناء سيارة فارهة تطارد المجلس الجماعي لتاونات

 

كشفت “الأخبار”، في موضوع حمل عنوان “فضيحة اقتناء سيارة فارهة تطارد المجلس الجماعي لتاونات وتتسبب في انهيار أغلبيته”، أن تداعيات رفض عامل إقليم تاونات التأشير على ملتمس السماح لرئيس بلدية تيسة باقتناء سيارة فارهة بقيمة 40 مليون سنتيم، ترمي بظلالها على المجلس الجماعي، مضيفة أن هذه القضية قد تتسبب في انهيار أغلبية الرئيس، الذي وجد نفسه معزولا أمام غايب أغلبية معارضة، وعجز عز تمرير مشروع ميزانيته لسنة 2018 في دورة أكتوبر، مما دفعه إلى الدعوة إلى عقد دورة استثنائية.

 

وجاء في باقي العناوين “نساء التجمع الوطني للأحرار يناقشن موضوع المرأة والمناصفة في يومها الوطني”، و”الأمم المتحدة تجدد دعمها للمسلسل السياسي لتسوية قضية الصحراء المغربية”، و”الوزير الأول الروسي يحل بالمغرب في زيارة رسمية”، و”مراكش. معلومات كاذبة تدفع والي الجهة إلى رفض الترخيص لمشروع استثماري بقيمته 34 مليارا”، و”اعتقال عسكري وبسيط بتهمة النصب على الراغبين في ولوج سلك الجندية”، و”هذه هي مدارس التعليم الخاصة التي وضعها حصاد في رائحته السوداء”، و”اعتقال موظف بوكالة لتحويل الأموال بمرتيل بتهمة التنسيق والمشاركة مع شبكة الابتزاز الجنسي”.

 

لفتيت يحصي امتيازات “”خدام الدولة” ورجال السلطة يتحسسون رؤوسهم
كشفت “المساء” أنه في سابقة من نوعها، توصل عمال عدد كبير من العمولات والكتاب العامون والباشوات والفساد وعدد من خدام الدولة، بمذكرة من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تطالبه بضرورة مراسلة الداخلية بلائحة مفصلة تجرد المساكن الوظيفية المكتراة من الميزانية العامة، أو ميزانية مجلس العمالة، إضافة إلى كشف جميع سيارات الدولة وأسماء المسؤولين الذين يستعملونها.
وجاء في باقي العناوين “تحقيق منارة المتوسط.. الملك يمنح أسبوعا إضافيا للقضاة جطو”، و”10 آلاف متقاعد يودعون المدارس لصالح المتعاقدين”، و”خلاف جديد بين المغرب والأمم المتحدة بسبب الصحراء”، و”إلغاء العشرات من الرحلات الجوية المغربية بسبب إضراب بفرنسا”، و”متسولون أفارقة يعتدون على رجل شرطة مرور”، و”الكوكايين يحرك فرق مكافحة المخدرات بالبيضاء”، و”موريتانيا تحقق في ملف معارض رفض المغرب ترحيله”، و”خاص: مشاكل البيضاء تضع إخوان بنكيران أمام فوهة بركان”.

موضوعات أخرى

25/09/2018 13:33

يخطب رئيس الدولة ولا ما يخطبش. ها شعار العنصر: بغيتو التجديد والشباب وسيرو قلبو عليه فشي حزب اخر راه الحركة ديالي وانا مولاها وخليكم من كلام الخطب الشي لاخر