كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم السبت/الأحد (08/09 أكتوبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

كميات كبيرة من الحليب المجفف الفاسد تدخل الأسواق بالبيضاء والرباط

أفادت “المساء”، في خبر حمل عنوان “كميات كبيرة من الحليب المجفف الفاسد تدخل الأسواق بالبيضاء والرباط”، أن كميات كبيرة من الحليب المجفف الفاسد دخلت إلى أسواق شعبية معروفة كسوق درب غلف، وأسواق الرباط، وسجلت حالة تسمم خمسة من أفراد عائلة واحدة بالدار البيضاء، نقلوا إلى قسم المستعجلات في حالة صحية حرجة بع

تناولهم الحليب المجفف الذي اقتنوه من سوق درب غلف.

وجاء في باقي العناوين “السحر الأسود.. طقوس شيطانية من أدغال إفريقيا تغزو المغرب”، و”البوليساريو تصعد وتقول إن الحرب باتت وشيكة مع المغرب”، و”صندوق النقد يحذر من تراجع النمو ويطالبه بتعجيل إصلاح التعليم”، و”المغرب يستورد 4 ملايين طن من القمح لسد الخصاص”، و”أبناء عائلات ميسورة وموظف جماعي ضمن عصابات النصب والتزوير والاتجار في المخدرات”.

هروب جماعي للأطباء من قطاع الصحة بسوس

كشفت “الأخبار”، في خبر تحت عنوان “هروب جماعي للأطباء من قطاع الصحة بسوس”، أن مستشفيات سوس، خاصة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، والمستشفى الإقليمي إنزكان، تعيش خصاصا كبيرا في العديد من التخصصات الطبية، وتفاقم هذا الخصاص بعد “الهروب الجماعي” الذي شهده القطاع العام الماضي وما زال مستتمر.

وعنونت باقي المواد بـ “نصائح موجهة لمراقبي حزب العدالة والتنمية تثير سخرية المواطنين”، و”بنكيران يهدد السلاويين ويخيرهم بين التصويت له أو الندم”، و”اعتقال موظف ببلدية القنيطرة بتهمة تزوير وكالة استعملت للاستحواذ على ممتلكات”، و”رفاق منيب بطنجة يحتجون بعد تعرضهم للسب من طرف أنصار البيجيدي”، و”نساء أشعلن الانتخابات”، و”إيقاف طبيبين بمراكش بتهمة تسليم شهادات طبية للتأثير على القضاء”، و”4 آلاف ملاحظ يمثلون 37 هيئة دولية ووطنية راقبوا انتخابات أمس الجمعة”، و”استئنافية سلا توزع 46 سنة على 19 متهما في قضايا متعلقة بالإرهاب”.