الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: قيادة البيجيدي تكبح تمرد الفريق النيابي والتحقيق مع عمدة مراكش ونائبه الأول في صفقات كلفت 28 مليارا
06/02/2018 20:17 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: قيادة البيجيدي تكبح تمرد الفريق النيابي والتحقيق مع عمدة مراكش ونائبه الأول في صفقات كلفت 28 مليارا

جورنالات بلادي1: قيادة البيجيدي تكبح تمرد الفريق النيابي والتحقيق مع عمدة مراكش ونائبه الأول في صفقات كلفت 28 مليارا

 

كود///

وقفت «كود» خلال جولصتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الأربعاء (07 فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

قيادة البيجيدي تكبح تمرد الفريق النيابي

 

أفادت «قيادة البيجيدي تكبح تمرد الفريق النيابي وتلزمه بسحب تعديلات مجلس اليزمي»، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية نجحت في صد التمرد الذي قاده الفريق النيابي ل «المصباح»، من خلال التصويت على تعديل ينص على استمرارية عضوية البرلمانيين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ضدا على إرداة الحكومة، رغم الضغوط التي مارسها مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، والتي وصلت إلى حد التلويح بطرح ملتمس الثقة أمام المؤسسة التشريعية.

وجاء في باقي العناوين «فوضى المحروقات. أسعار البنزين والغازوال تلامس مستويات قياسية»، و«عدد العاطلين في للمغرب يقفز إلى نليون و216 ألف شخص»، و«التساقطات الثلجية تعزل مناطق بالأطلس والريف »، و«البوليساريو تسعى إلى جر الاتحاد الإفريقي إلى حرب ضد المغرب»، و«احتجاج على زيارات الإسبان لسبتة ومليلية»، و«إسرائيل تحتفي بزيارة إعلاميين مغاربة»، و«الحسم في مساري الخطين الثالث والرابع للطرامواي».

الوكيل العام يأمر بالتحقيق مع عمدة مراكش ونائبه الأول في صفقات كلفت 28 مليارا

علمت “الأخبار” أن الوكيل العام المكلف بجرائم الأموال بمحكنة الاستئناف بمراكش، أحل، يوم أول أمس (الاثنين)، ملف الصفقات التفاوضية التي كلفت المجلس الجماعي أزيد من 28 مليار سنتيم، على الفرقة الجهوية المكلفة بجرائم الأموال التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش.
وحسب المصادر، ذاتها، فإن الوكيل العام أعطى تعليماته للضابطة القضائية من أجل استدعاء والاستماع إلى كل من محمد العربي بلقايد، بصفته الآمر بالصرف، ونائبه الأول يونس بنسليمان باعتباره المشرف المباشر على تدبير حوالي 50

وجاء في باقي العناوين “عبد النبوي يحرك ملفات السطو على العقارات بآسفي وتعليمات للتحقيق مع العمدة لبداوي”، و”العثماني يتفادى الحديث عن مجانية التعليم ويرمي كرة اللهب إلى المجلس الوزاري”، و”النقابات ترص صفوفها للاحتجاج على حكومة سعد الدين العثماني”، و”نزيف شعبية إدعمار يصل الأذرع الجمعوية لحزب العدالة والتنمية بتطوان”، و”المندوبية السامية للتخطيط تكشف تفاقم عطالة الخريجين والنساء خلال سنة 2017″، و”بني ملال – خنيفرة… الثلوج تقطع الطرق وتعزل مناطق جبلية بالجهة”، و”الجديدة… الجمارك تحجز أطنانا من الأثواب المهربة والدرك يعتقل سائق الشاحنة ومرافقه”، و”سيدي بنور.. إلزام الجماعة بأداء مبالغ كبيرة لمتضررين رفعوا شكايات ضدها”، و”الرباط.. جرائم الأموال تناقش ملف كوميسير متهم بالاحتجاز والاختطاف والرشوة”، و”طنجة.. اعتقال شقيق العمدة بتهمة بتهمة تهريب المخدرات وإصدار شيك بدون رصيد”. صفقة تفاوضية بمناسبة المؤتمر الدولي للتغييرات المناخخية (كوب 22)، وأمل ميسرة نائبه العمدة التي تم استبعادها من هذه الصفقات رغم أنها هي المكلفة بالإشراف على الصفقات العمومية بتفويض من الرئيس.

موضوعات أخرى